كوريا الشمالية تعيد فتح خط اتصال مع الجارة الجنوبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت كوريا الشمالية برئاسة الزعيم كيم جونغ أون، إنها ستعيد فتح خط الاتصال بين الكوريتين بدءا من اليوم، فيما أعلن رئيس اللجنة الكورية الشمالية للتلفزيون الرسمي الكوري الشمالي، أن «زعيم بلاده رحب بالدعم الذي قدمته كوريا الجنوبية لاقتراحه في شأن السلام».

كان الزعيم الكوري الشمالي قد ألقي خطابا تاريخيا في بداية العام الجديد دعا فيه إلى تخفيف حدة التوتر مع الجارة الجنوبية، مشيرا إلى أن العام الجديد بالغ الأهمية بالنسبة للدولتين، حيث سيحتفل فيه الشعب الكوري بالذكرى 75 لتأسيس جمهورية كوريا، وستجري دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

كما دعا إلى تخفيف التوتر العسكري الحاد بين الشمال والجنوب وخلق البيئة السلمية في شبه الجزيرة الكورية، مطالبا الجنوب بعدم العمل على تصعيد التوترات بالمشاركة مع المخططات الأمريكية التي وصفها بالمتهورة لإشعال نيران الحرب العدوانية النووية ضد الشمال والتى تهدد مصير كل أبناء الأمة الكورية والسلام والاستقرار .

وأكد أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة في كوريا الجنوبية سوف تكون فرصة جيدة لإظهار مهابة الأمة، مؤكدا تحطيم مخططات القوي المعادية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان كوريا الشمالية تعيد فتح خط اتصال مع الجارة الجنوبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق