أخبار العالم / المصرى اليوم

«صندوق النقد» يحذر نيجيريا من إساءة استخدام الأموال المقترضة

حذر صندوق النقد الدولي نيجيريا من إساءة استخدام الأموال المقترضة، قائلًا «إن معدلات النمو، التي حققتها أبوجا وغيرها من الدول ستقف على المحك ما لم يتم استخدام الأموال التي تقترضها تلك الدول برشد وتعقل».

وأضاف الصندوق لدى الكشف عن تقرير الاستقرار المالي العالمي من مقره بواشنطن، الثلاثاء، أن «الاقتراض من الخارج في الأسواق البازغة والبلدان ذات الدخل المنخفض ارتفعت مستوياته«، مشيرًا إلى أن «حجم تدفقات القروض والاستدانة في اقتصاديات الأسواق البازغة في سبيلها إلى أن تصل إلى 300 مليار دولار في عام 2017، وهو ما يزيد على ضعف إجمالي القروض للعامين الماضيين، منوهًا بأن «هذه تعد أنباء جيدة، إذ أنها تدعم آفاق النمو في تلك البلدان».

وأوضح «أدريان» أن «الاعتماد الزائد على الاقتراض الأجنبي ربما عند بعض النقاط يصبح مصدرا للهشاشة والارتباك، ما لم يستخدم جيدًا، مشيرًا إلى أن «هناك سهولة نسبيا لبلدان جنوب الصحراء الأفريقية للحصول على تمويلات، كما أن الديون في تلك الدول بلغت مستويات مرتفعة».

وعن التمويلات المتجهة لبلدان جنوب الصحراء الأفريقية التي تصدر بشروط مفضلة، ومستويات الدين المرتفعة جدا، تساءل المستشار المالي، ومدير أسواق النقد ورؤوس الأموال في الصندوق «كيف تستخدم هذه الأموال في تلك الدول؟، وهل تستخدم الدول تلك التمويلات من أجل الاستقرار المالي وتعزيز آفاق الاستدامة؟».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان «صندوق النقد» يحذر نيجيريا من إساءة استخدام الأموال المقترضة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا