العالم يحتفل بالعام الجديد وسط استنفار أمنى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خيمت أجواء التأهب والتشديد الأمنى على احتفالات العواصم والمدن الكبرى حول العالم، مساء أمس، لاستقبال العام الميلادى الجديد، ووداع 2017، تحسبا لوقوع هجمات إرهابية، وأقيمت الاحتفالات وسط أجواء قارسة وتدنى درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، وتستمر تلك الاستعدادات فى بعض الدول حتى 7 يناير الجارى، للاحتفال بأعياد الميلاد، وانطلقت الاحتفالات من مدينة سيدنى الأسترالية، أولى المدن التى قرع فيها جرس العام الجديد، وتوالت تدريجيا من آسيا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ثم الأمريكتين وسط عروض ضوئية مذهلة، فى وداع عام 2017.

وسلطت وسائل إعلام غربية الضوء على الإجراءات الأمنية التى اتخذتها دول العالم، وقالت إن مئات الآلاف من مسؤولى وقوات إنفاذ القانون انتشرت فى مختلف المدن والعواصم حول العالم، أمس، لتأمين حياة المحتفلين، ونشرت أستراليا قواتها براً وبحراً وجواً، للتصدى لأى هجمات إرهابية محتملة، وأعلنت نيويورك استخدام شاشات المراقبة، والقناصة، والحواجز الأمنية، وكلاب بوليسية مدربة، لتأمين الاحتفالات فى ميدان «تايمز سكوير». وفى لاس فيجاس، انضم نحو 300 من قوات الحرس الوطنى إلى 1500 ضابط شرطة لتأمين المدينة، التى تحوى عددا كبيرا من المقاهى والملاهى الليلية والفنادق، وانتشر القناصة على أسطح المبانى وتمت مضاعفة فرق الطوارئ عن الأعوام السابقة. وفى أمريكا الجنوبية، قررت شرطة ريو دى جانيرو نشر 12 ألف ضابط لتأمين الاحتفالات، بزيادة قدرها 20% عن العام الماضى، وعلقت الشرطة الإجازات لضمان تواجد عدد كافٍ من أفراد الأمن خلال الاحتفالات، التى توافد إليها الملايين بملابس بيضاء لمشاهدة العروض النارية على شاطئ كوباكابانا.

وفى لندن، انتشرت دوريات التأمين بمشاركة عدد قياسى من ضباط الشرطة والكلاب البوليسية، ونصبت الحواجز الخرسانية لتطويق الاحتفالات، رغم استبعاد شرطة العاصمة وجود تهديدات بعينها محتملة، وأعلنت كبرى المدن الألمانية، ومن بينها برلين وميونيخ وهامبورج، تكثيف التواجد الأمنى، وأقامت برلين خياما خاصة على بوابة براندنبرج لمواجهة ظاهرة التحرش بالنساء، بعد اعتداءات نفذها مهاجرون قبل عامين ضد نساء فى كولونيا التى شهدت تعبئة 1400 شرطى وتحسنت فيها إنارة الشوارع وتثبيت مزيد من كاميرات المراقبة.

وخصصت الهند 30 ألفا من قوات الأمن لتأمين التجمعات الشعبية فى مومباى، ونشرت 15 ألف ضابط فى بنجالور، إضافة إلى تثبيت كاميرات، مع الاستعانة بطائرات بدون طيار، ونشر فرقة نسائية من 500 ضابطة، لحماية النساء من التحرش.

وعقد قران جماعى لحوالى 500 ثنائى برعاية الحكومة فى جاكرتا، ونظمت دبى عرض ليزر مرفقا بالموسيقى من برج خليفة، وفى إسطنبول، ألقت الشرطة القبض على 120 مشتبها بانتمائه لداعش، قبيل الاحتفال بالعام الجديد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان العالم يحتفل بالعام الجديد وسط استنفار أمنى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق