الارشيف / أخبار العالم / بوابة الشروق

الاحتلال اﻹسرائيلي يغلق مدخل جبل الزيتون وطريق باب الأسباط

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، الطريق المؤدية إلى باب الأسباط (من أبواب القدس القديمة)، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق مداخل حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، بزعم تعرُّض حافلة تنقل مستوطنين للرشق بالحجارة خلال مرورها بالحي، فيما اعتقلت الشاب أحمد جاسر أبو الهوى من الحي لرفضه إغلاق محله التجاري.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وشرعت بتوقيف مركبات مواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجيش قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، طلبت قوات الاحتلال من تجار شارع الواد في القدس القديمة إغلاق محالهم التجارية قبل الساعة السادسة من مساء اليوم بسبب مسيرة للمستوطنين بالمكان، في حين تسود منطقة باب العمود ومحيطها وداخل البلدة القديمة أجواء من التوتر في ظل انتشار قوات الاحتلال الواسع لتأمين الحماية للمستوطنين خلال استباحتهم للقدس القديمة في مسيرتهم الاستفزازية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الاحتلال اﻹسرائيلي يغلق مدخل جبل الزيتون وطريق باب الأسباط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا