أخبار العالم / الجزيرة نت

فلسطين تشتكي أميركا بمجلس الأمن

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية مساء الخميس، قال المراقب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور إن فلسطين قدمت الشكوى ضد الولايات المتحدة بشأن القدس.

وأوضح منصور أن القائمة بالأعمال الفلسطينية بالإنابة فداء عبد الهادي ناصر بعثت رسائل متطابقة إلى اليابان بصفتها رئيسة لمجلس الأمن لهذا الشهر، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وطالبت البعثة الفلسطينية في الرسالة المجتمع الدولي "بضرورة إعادة التأكيد على موقفه الواضح والقانوني بشأن القدس، وعلى رفضه جميع الانتهاكات التي تمس بهذا المركز القانوني من أي كان ومتى كان، والمطالبة بإلغاء القرار الأميركي".

قرارات المجلس السابقة
وأشارت البعثة إلى قرارات المجلس العديدة المتعلقة بالقدس، بما في ذلك القراران 476 و478 في العام 1980، حيث أكدت عدم جواز اكتساب الأراضي بالقوة، واعترافها بالوضع الخاص للقدس، والحاجة إلى حماية الأماكن المقدسة في المدينة.

وأوضحت أن المجلس أكد في القرار 478 على وجه التحديد أن سن إسرائيل "القانون الأساسي" بشأن القدس يشكل انتهاكا للقانون الدولي وطالب بإلغائه فورا.

وأشارت البعثة أيضا إلى تأكيد المجلس في قراره الأخير 2334 الذي تم تبنيه في العام 2016 على أنه "لن يعترف بأي تغييرات في خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 -بما في ذلك القدس- إلا في حدود ما يتفق عليه الطرفان".

وبناء على ذلك خلصت البعثة الفلسطينية إلى أن "قرار الولايات المتحدة أو أي إجراء آخر يتعارض مع هذه القرارات ليس له أي أثر قانوني، ولا يمكن أن يغير من انطباق القانون الدولي، ولا يعطي إسرائيل السيادة على القدس".

وفي الختام، دعت مجلس الأمن إلى "سرعة العمل لتفادي زعزعة الاستقرار في هذه الحالة بالغة الخطورة والتي تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين"، مضيفة أن الشعب الفلسطيني وقيادته يتطلعان في هذه اللحظة الحرجة إلى مجلس الأمن بتوقعات عالية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فلسطين تشتكي أميركا بمجلس الأمن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا