أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

إضراب في الضفة وغزة احتجاجًا على قرار ترامب

عم الإضراب العام مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الخميس، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

ووفقًا لوكالة "معا" فقد أغلقت أبواب المحلات التجارية والمداس والجامعات والمعاهد في الضفة وغزة أبوابها، في وقت أعلنت الفصائل الفلسطينية عن النزول إلى الشوارع والساحات العامة للتظاهرة احتجاجا على قرار ترامب.

وقالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية: إن "اليوم هو إضراب شامل للمشاركة في الفعاليات الشعبية رفضًا للقرار الأمريكي بشأن مدينة القدس".

ودعت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك عقب خطاب ترامب، مساء الأربعاء، إلى إضراب عام ومسيرات حاشدة، مؤكدة أن مدينة القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

فيما خرج الفلسطينيون في مظاهرات، ليلة الأربعاء، في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، للتنديد بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعترف في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان إضراب في الضفة وغزة احتجاجًا على قرار ترامب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا