أخبار العالم / بوابة الشروق

مستشار الرئيس الفلسطيني: لن نقبل أي دور لأمريكا في عملية السلام

علق مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية، الدكتور نبيل شعث، على اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن القدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا: «إن هذا القرار يلغي نهائيًا لعب أمريكا دورًا في عملية السلام، ولن نقبل أن يكون لها أي دور بعد الآن».

وأضاف «شعث»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأربعاء، «هذا القرار لن يغير أي شيء على أرضض الواقع، لكنه يزيد من وقاحة إسرائيل، ويدعم احتلالها الأراضي الفلسطينية، واستكمال استيطانها في القدس»، متابعًا أن هذا القرار يخالف الشرعية الدولية والاتفاقات الدولية السارية حتى الآن، ويشجع الدول الأخرى على الاستهتار بها، ما يثير مشكلة دولية.

وأكمل: «دولة كوستاريكا، نقلت سفارتها من تل أبيب إلى القدس، لكنها اضطرت لإرجاعها بعد ذلك؛ لأن ذلك يعد بمثابة اعتراف بأنها عاصمة لإسرائيل، وذلك لا يجوز بموجب الاتفاقات الدولية»، مستطردًا: «الآن ما فعلته أمريكا، جعل الفلبين تعلن نواياها بنقل سفارتها هي الأخرى للقدس، وأتوقع أيضًا أن يعلن عدد من الدول، التي تتبع الولايات المتحدة في أي قرار تتخذه، نقل سفاراتهم للقدس قريبًا».

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن مساء الأربعاء، اعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مستشار الرئيس الفلسطيني: لن نقبل أي دور لأمريكا في عملية السلام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا