فلسطين تدرس الدعوة لقمة عربية طارئة بشأن القدس

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدرس القيادة الفلسطينية، الدعوة لقمة عربية طارئة إذا أعلنت الولايات المتحدة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفقًا للتلفزيون الفلسطيني.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية تدرس المطالبة بعقد قمة عربية طارئة، حال اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح "أبو ردينة" أن خطورة مثل هذه الخطوة تتطلب أن يتحمل الجميع مسؤولياته، مشددًا على أن القدس عاصمة دولة فلسطين، وأن هذا الأمر لا يجب المساس به.

كان مسؤول أمريكي، صرح في وقت سابق أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وهو ما يمهد للاعتراف الضمني بالقدس عاصمة لإسرائيل.  

وتعود قضية نقل السفارة الأمريكية للقدس إلى عام 1995 عندما تبنى الكونجرس قرارًا بنقل السفارة من (تل أبيب) إلى القدس إلا أن رؤساء الولايات المتحدة جمهوريين وديمقراطيين وقعوا على قرار يجدد كل ستة اشهر يقضي بتأجيل نقل السفارة من أجل ما أسموه "حماية المصالح القومية للولايات المتحدة".   

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فلسطين تدرس الدعوة لقمة عربية طارئة بشأن القدس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق