أخبار العالم / بوابة الشروق

«يونيسيف»: 18 طفلًا أصيبوا بـ«الإيدز» كل ساعة خلال العام الماضي

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» اليوم الجمعة، من زيادة إصابات الأطفال بفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، كاشفة أن 18 طفلًا كانوا يصابون بـ«الإيدز» كل ساعة خلال العام الماضي، وهو ما يشير إلى ضعف التقدم على صعيد حماية أطفال العالم من الفيروس المسبب الإيدز.

وتشير توقعات «اليونيسيف» وفقا لأحدث إحصاءاتها لعام 2017، والتي أعلنتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، طبقا لقناة «سكاي نيوز بالعربية» إلى أنه إذا استمر المعدل الحالي فستكون هناك 3.5 مليون حالة إصابة جديدة بالفيروس بين فئة المراهقين بحلول عام 2030.

وأضافت «اليونيسيف» أنه كان هناك نحو 37 مليون شخص مصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة في أنحاء العالم العام الماضي، موضحة أنه من بين المصابين 2.1 مليون في سن المراهقة، بزيادة بنسبة 30 في المائة عن عام 2005، في حين توفي 120 ألف طفل تقل أعمارهم عن 14 عامًا لأسباب مرتبطة بالإيدز.

ويواجه الأطفال المصابون الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات الخطر الأكبر مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

من جانبها، أوضحت الدكتورة تشو لو رئيسة قطاع الإيدز في «اليونيسيف» أن عدوى الإيدز لم تنته ولا تزال تمثل خطرًا على حياة الأطفال والصغار، مضيفة: "ليس مقبولا أن نظل نرى هذا العدد الكبير من الأطفال يموت جراء الإيدز وألا نرى تقدمًا يذكر لحماية المراهقين من العدوى".

انت الان تتصفح خبر بعنوان «يونيسيف»: 18 طفلًا أصيبوا بـ«الإيدز» كل ساعة خلال العام الماضي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا