تكنولوجيا / اليوم السابع

مش هتحتاجى لاختبار حمل.. سوار ذكى جديد هيقولك لو حامل

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طور مجموعة من العلماء سوارا ذكيا جديدا لا يمكنه فقط تحديد أفضل وقت يمكن فيه للمرأة أن تصبح حاملا، لكنه أيضا قادر على كشف الحمل والإخطار بأن هناك طفلا يتكون داخل الرحم بعد أسبوع واحد فقط، وهو ما يفقد أدوات اختبار الحمل المنزلية قيمتها وشعبيتها.

 

وأجرى الباحثون تجارب فى سويسرا لتحديد التغيرات الفسيولوجية الدقيقة التى تحدث عندما يبدأ الحمل، وباستخدام خوارزمية تتعلم الخصائص الشخصية للمستخدم، أصبح السوار قادر على الكشف عن الحمل وتحديد أفضل وقت من الشهر عندما يمكن للمرأة المحاولة لتنجب طفل.

 

ويقول العلماء إن التكنولوجيا الجديدة تخلص النساء من اختبار الحمل المنزلى، الذى يقيم مستويات الـhCG فى البول، وقال مهند شليح، الباحث الأول فى مستشفى جامعة زيوريخ: "بدلا من الاستيقاظ كل صباح واستخدام الوسائل التقليدية أصبح يمكن ببساطة النظر إلى السوار لمعرفة إذا كان هناك طفل أم لا".

 

ومن المقرر أن يتم اختبار السوار الذكى الجديد مع عدد من المستخدمات قبل نهاية العام الجارى، وسيعمل على قياس التغيرات فى النبضات ودرجة حرارة الجسم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مش هتحتاجى لاختبار حمل.. سوار ذكى جديد هيقولك لو حامل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا