تكنولوجيا / المصرى اليوم

اكتشاف 27 جينا يُمكن أن توقف تطور السرطان

نجح فريق من العلماء البريطانيين في تحديد 27 جينا جديدا يمكن أن توقف تطور مرض السرطان.

وقال العلماء فى «معهد فرانسيس كريك» بالمملكة المتحدة، إن اكتشاف هذه الجينات يمكن أن يفتح الباب أمام العلاجات الشخصية التى تشتد الحاجة إليها فيما يتعلق بالأورام السرطانية.

وأوضح الدكتور جوناس ديميوليتسر، أستاذ علوم الجينات فى معهد فرانسيس كريك في المملكة المتحدة، ينشأ السرطان عندما تنمو الخلايا وتنقسم بشكل لا يمكن السيطرة عليها، وتشكل أوراما.

وعادة ما تحتوى الخلايا البشرية على نسختين من الجينات الكابتة للورم، والتى تعمل على منع الورم عن طريق إبطاء انقسام الخلايا ونموها وعندما تم حذف هذه الجينات من خلال الطفرة الوراثية، على سبيل المثال، هذا سوف يؤدى إلى تطور السرطان.

وبصفة عامة من أجل تشكيل الأورام السرطانية، يجب أن تكون نسخة من الجينات الكابتة للورم تم تعطيلها فى الخلية، ويرجع ذلك إلى أن أحد الجينات الكابتة للورم يمكن أن تؤدى إلى إنتاج البروتينات اللازمة لإبطاء انقسام الخلايا ونموها.

إلا أن الباحثين لاحظوا أن تحديد هذه التشوهات مزدوجة الجينات أمر صعب.

إلا أن هناك مشكلة أساسية تكمن في أن الأورام غالبا ما تحتوى على مزيج من الخلايا الصحية والسرطانية فى نسب مختلفة، مما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان واحد أو اثنان من الجينات الكابتة للورم مفقودا فى الخلايا السرطانية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان اكتشاف 27 جينا يُمكن أن توقف تطور السرطان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا