تكنولوجيا / الجزيرة نت

غوغل تطلق مكتبة مجانية للنماذج الثلاثية الأبعاد

أطلقت شركة غوغل منصة جديدة تدعى "بولي" (Poly) تتيح للأشخاص إيجاد ومشاركة نماذج ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في تطبيقات الواقع الافتراضي أو المعزز.

وتم دمج الأداة في تطبيقي "تلت برش" (Tilt Brush) و"بلوكس" (Blocks)، وهما على التوالي تطبيقا غوغل للرسم والنحت للواقع الافتراضي، وهي تهدف بذلك إلى توفير مكتبة فنية من النماذج الثلاثية الأبعاد التي يمكن للمطورين استخدامها في تطبيقاتهم للواقع الافتراضي أو المعزز.

وتم تطوير المنصة بشكل خاص للذين يستخدمون حزمة تطوير غوغل أي آر كور (ARCore) أو حزمة آبل "أي آر كيت" (ARKit) أو أي منصة أخرى لتطوير تطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز.

وعند البحث عن شيء معين مثل "شطيرة برغر"، على سبيل المثال، سيظهر للمستخدم نماذج ثلاثية الأبعاد عديدة يمكن استعراضها وتحريكها وتحميلها أو سحبها مباشرة إلى بيئة الواقع الافتراضي لتحريرها.

ويمكن للمصممين دمج النموذج الثلاثي الأبعاد في أعمالهم ثم إعادة رفعه إلى منصة بولي، وستضيف غوغل تلقائيا نسبة العمل إلى مبتكره الأصلي. ولأن المنصة مجانية فيفترض أن يقوم المصممون برفع أعمالهم عليها مجانا.

وهناك بالفعل العديد من متاجر النماذج الثلاثية الأبعاد، التي توفر معظمها أنظمة دفع تتيح للناس شراء نماذج ثلاثية الأبعاد لدعم أنفسهم عند تطوير التطبيقات. لكن غوغل تنوي إبقاء منصة بولي مجانية، رغم أنه من غير المعلوم إلى متى ستظل كذلك، حيث سيرغب مصممو النماذج الثلاثية الأبعاد الجادة في مرحلة ما الحصول على مقابل مادي لتصاميمهم.

وحاليا فإن المنصة -التي يمكن لأي مستخدم تصفحها على هذا الرابط- توفر مصدرا ممتازا لأي وافد جديد إلى فضاء الواقع الافتراضي أو المعزز ويرغب في استخدام أجسام ثلاثية الأبعاد تسهل عمله في مجال تطوير التطبيقات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غوغل تطلق مكتبة مجانية للنماذج الثلاثية الأبعاد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا