تكنولوجيا / اليوم السابع

تعرف على تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية حول العالم.. واتس آب فى المقدمة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

على الرغم من وجود عدد هائل من التطبيقات المتاحة على نظام تشغيل اندرويد داخل متجر "جوجل بلاى" إلا أن المستخدمين حول العالم لديهم مجموعة مميزة يستخدمونها بكثرة ويعتمدون عليها أكثر من غيرها، وحديثا أصدرت شركة أبحاث Priori Data قائمة تضم 10 تطبيقات اندرويد الأكثر شعبية فى العالم، وهذا على أساس التحميلات من متجر جوجل بلاى فى جميع أنحاء العالم خلال أغسطس 2017.

تطبيق واتس اب لهواتف اندرويد

يأتى تطبيق واتس اب فى مقدمة تطبيقات اندرويد الأكثر شعبية، فبخلاف الرسائل، يقدم التطبيق أيضا ميزات مثل المكالمات الصوتية، والرسائل الصوتية، وتبادل الصور، والدردشة الجماعية وأكثر من ذلك.

فيس بوك ماسنجر

ثانى أكبر تطبيق اندرويد شعبية فى العالم، وهو يتيح للمستخدمين التراسل الفورى ودردشة الفيديو بشكل مجانى، كما يعمل عبر الأجهزة النقالة وكذلك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

انستجرام

هو تطبيق تابع أيضا لفيس بوك، وقالت منصة مشاركة الصور مؤخرا أن لديها الآن 800 مليون مستخدم نشط شهريا، بينهم 500 مليون يستخدمون التطبيق بشكل يومى، وهو ما يجعله ثالث أكبر تطبيق اندرويد شعبية.

فيس بوك

فى المركز الرابع يأتى تطبيق فيس بوك، وتركز الشركة فى إضافة المزيد من الفيديوهات والإعلانات الصورية إلى التطبيق، حيث تساهم مبيعات إعلانات الهاتف الآن فى جزء كبير من عائدات فيس بوك التى بلغت 8 مليارات دولار خلال الربع الأخير.

فيس بوك لايت

لا تزال فيس بوك وتطبيقاتها تسيطر على تطبيقات اندرويد الأكثر شعبية، ويأتى تطبيق فيس بوك لايت المخصص للهواتف التى تأتى مع مواصفات بسيطة أو انترنت بطىء.

WISH

واحد من تطبيقات التسوق الأكثر شعبية فى العالم، والمعروف بميزة virtual mall feature، وتم إطلاق التطبيق فى عام 2013 وأثارت مؤخرا استثمار جديد جعل قيمته 8 مليارات دولار.

سناب شات

على الرغم من المنافسة القوية التى يواجهها تطبيق سناب شات إلا أنه لا يزال ضمن أهم تطبيقات اندرويد فى العالم، وفقا لشركة تحليلات السوق جومبشوت، سجل سناب شات 38.5٪ من الاشتراكات الجديدة فى أغسطس.

Subway Surfers

من أبرز الألعاب التى اهتم بها مستخدمى هواتف اندرويد حول العالم، وتم تحديثها أكثر من مرة لاستغلال نجاحها الكبير.

Spotify Music

تطبيق الموسيقى الشهير Spotify  يتمتع بشعبية واسعة فى بعض البلدان حول العالم، ولديه ما يقرب من 60 مليون مشترك مدفوع.

ماسنجر لايت

تطبيق ماسنجر لايت انتشر بقوة مؤخرا لأنه يساعد المستخدمين فى التواصل دون التأثر بسرعة الإنترنت أو مساحة الهاتف.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعرف على تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية حول العالم.. واتس آب فى المقدمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا