تكنولوجيا / الحكاية

3 صدمات لعشاق آبل في هاتفي "آيفون 8" و"8 بلس"

  • 1/2
  • 2/2

صدمة بعد الأخرى يتلقاها عشاق هاتف آيفون بعد الكشف عن أخر إصداراته من هاتفي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" بدء من التكلفة الخيالية والمبالغ فيها للهاتف إلى تأخر إصدار هاتف آيفون x، إلى انفجار بطاريتين لهاتفين في تايوان واليابان.

وذكرت تقارير إخبارية عن خيبة أمل سُجلتا في حقل هاتف أبل الحديث الولادة، آيفون 8 بلس، واحدة في تايوان والأخرى في اليابان.

فقد أفادت تقارير غربية أن هاتفين شُحِنا على ما يبدو إلى البلدين المذكورين الأسبوع الماضي، مع عطل ما" في البطارية، ما سبب "انفجارهما" أو بعبارة أدق تفسخ الهاتفين أثناء شحنهما، وانفصال البطارية.

وبحسب تقارير تقنية فإن البطارية لم تنفجر لكنها انتفخت، وذلك نتيجة تعديلات السلامة، التي أدخلتها أبل حديثاً من أجل تفادي حوادث سابقة أصابت بطارية هواتف آيفون 7 و6.

وفي التفاصيل، نشر حساب تايواني لامرأة تحت اسم cnbeta صورة للهاتف والبطارية المنتفخة، وذلك بعد أن اشترت المرأة الهاتف حديثاً ووضعته لمدة ثلاث دقائق فقط من أجل شحنه.

إلى ذلك، وبحسب موقع "gizmochina"، فقد كشفت بعض التقارير الأولية عن خيبة أخرى بمحبي آيفون، فقد لوحظ وجود مشكلة ضوضاء تسمع أثناء إجراء المكالمات على الهاتف الجديد، وقد أكدت "أبل" أنها ستقوم بإصلاح البرمجيات المتسببة بذلك قريبا.

ولكن رجع موقع "بي سي ماجازين" التكنولوجي إلى أن المشكلة قد لا تكون متعلقة بالبطارية، بل هو عيب في تجميع الهاتف على الأرجح.

وأشارت إلى أن تلك المشكلة يبدو أنها تظهر عند تعرض الهاتف لدرجات حرارة عالية، وهو ما قد يحدث بصورة أكبر عند شحن الهاتف.

وأوضحت "أبل" أنه في حالة عدم ظهور حالات أخرى مماثلة، فإن الحادث قد لا يتخطى كونه "خطأ بشري" في أحد خطوط الإنتاج الخاصة بالهاتف الجديد.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "أبل" الأمريكية تحصل على مقابل مبالغ فيه للغاية لهاتفها الجديد "آيفون 8 بلس".

ويصل سعر الهاتف تقريبا 799 دولار أمريكي في الأسواق الأمريكية، ويرتفع حسب كل بلد.

ولكن شركة تحليلات "آي إتش إس ماركت" كشفت التكلفة الحقيقية للهاتف بعد تفكيكه وتحديد سعر مكوناته، من دون حساب تكلفة تجميعه وشحنه وتسويقه.

وكشفت الشركة أن تكلفة الهاتف الحقيقية تصل إلى 289 دولار أمريكي، وهو ما يعتبر رقم أقل بكثير من الـ799 دولار التي يتم بيعه به.

وبتلك الطريقة تحصل "أبل" على ما يقدر بـ490 دولار أمريكي كاملة مقابل التجميع والشحن والتسويق، وهو ما وصفه البعض بأنه أمر مبالغ فيه.

كما أشارت الشركة إلى أن تكلفة تصنيع "آيفون 8 بلس" تزيد فقط بنحو 17.8 دولار أمريكي عن تكلفة تصنيع هاتفها السابق "آيفون 7".

يذكر أن "أبل" أعلنت عن فتحها تحقيقا موسعا، بعد انتشار تقارير تؤكد عن انفجار أول هاتف لـ"آيفون 8 بلس" وانفصال الشاشة عن الجهة الخلفية للهاتف.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان 3 صدمات لعشاق آبل في هاتفي "آيفون 8" و"8 بلس" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا