الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

البيت الأبيض يعترف: ترامب يحجب منتقديه على تويتر

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

اعترفت إدارة ترامب فى مذكرة قانونية هذا الأسبوع بأن الرئيس الأمريكى يحجب حسابات منتقديه على موقع تويترويمنعهم من رؤية تغريداته ونشاطه عبر موقع التغريدات القصيرة.

ووفقا لتقرير مجلة "فورتشن" الأمريكية، أن هذا الاعتراف يأتى ضمن دعوى قضائية أقامها سبعة مستخدمين لتويتر ضد الرئيس الأمريكى، يتهمونه بانتهاك التعديل الأول من خلال استبعادهم من منصة الحكومة ومنعهم من رؤية منشوراته.

وكما يوضح الإيداع القانونى، فإن قرار ترامب بحظرهم يعنى أنهم لا يستطيعون متابعة حسابه بسهولة، أو الرد على تلك التغريدات من حساباتهم على تويتر، إذ لا يمكنهم سوى رؤية صورته الشخصية المعتادة مع ظهور رسالة تخبرهم بحجبهم من رؤية حساب الرئيس.

وتضمن الإيداع القانونى الجديد، أيضا التغريدات التى دفعت ترامب إلى منع هذه الحسابات وحجبها من رؤية تغريداته، إذ كانت جميعها ردود سلبية على التغريدات التى نشرها، وشملت رسائل هجومية مثل "لنكون منصفين لم تفوز بالانتخابات، بل فعلت روسيا الأمر بالنيابة عنك".

ويذكر الإيداع أيضا أن "دان سكافينو" مدير وسائل التواصل الاجتماعى فى البيت الأبيض لديه حق الوصول إلى حساب ترامب realDonaldTrump، وأنه فى بعض الأحيان ينشر رسائل نيابة عن الرئيس، فضلا عن حسابات أخرى، بما فى ذلكPOTUS وWhiteHouse، بينما لا يمكن لكل من هوب هيكس وسارة هوكابى ساندرز، وهما اثنان من كبار موظفى الاتصالات فى الإدارة العليا، الوصول إلى الحساب.

ورغم الاعتراف بأن ترامب يحجب أولئك الذين ينتقدونه، فإن البيت الأبيض يتصدى لهذه الدعوى بقوة، إذ يدعى أن RDDonaldTrump هو حساب شخصى وليس منشور حكومى، وإذا نجح فى إثبات هذا الأمر، فإن المدعين لن يصبحوا قادرين على الاحتجاج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البيت الأبيض يعترف: ترامب يحجب منتقديه على تويتر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا