تكنولوجيا / الجزيرة نت

ماذا تخبئ آبل لزبائنها اليوم؟

تكشف شركة آبل الأميركية مساء اليوم الثلاثاء في احتفالها الكبير المرتقب عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة، هي "أيفون أكس" الجديد كليا والذي يتوقع أن يصل ثمنه إلى ألف دولار أميركي بالولايات المتحدة، بالإضافة لنسختين حديثتين من هاتفيها آيفون 8 وآيفون 8 بلس بمزايا إضافية وتصميم جديد.

ومن المتوقع أيضا وفق التسريبات أن يكشف عملاق الهواتف المحمولة الأميركي عن ساعة آبل التي يمكنها العمل بشكل منفصل عن هاتف آيفون، وتلفزيون آبل الجديد بتقنية "4 كيه" بالإضافة لمنتجات أخرى.

وفيما يلي أهم الأسئلة التي تطرح حول المنتجات الجديدة وفق ما نشرته صحيفة "تلغراف" البريطانية:

هل سيذهلنا آيفون مجددا؟
من مقر الشركة الجديد في "آبل بارك" بوادي سانتا كلارا بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا. ستكشف آبل عن "آيفون أكس" الذي سيكون نجم الاحتفال بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق الشركة الأميركية أول هواتفها الذكية الشهيرة "آيفون".

الهاتف الجديد ويحمل اسم "آيفون أكس" يتمتع بخصائص متعددة وميزات جديدة حيث سيعمل بنظام "iOS 11" الجديد، وله خاصية الشحن اللاسلكي كما أنه مقاوم للماء.

سيأتي "آيفون أكس" بميزة أمنية متطورة وهي بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد Face ID، والتي تعتمد على التقاط صورة ثلاثية الأبعاد من كافة الجوانب لوجه المستخدم والتالي التعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، وسيتم الاستغناء عن خاصية ID Touch للتعرف على الوجه من أجل فتح قفل الهاتف بالإضافة إلى ميزات جديدة على مستوى الشاشة وغيرها.

إلى أي مدى ستصل تكلفة الهاتف الجديد؟
تقول التسريبات إن هاتف "آيفون أكس" سيتجاوز عتبة الألف دولار في الولايات المتحدة الأميركية، ليكون بذلك الهاتف الأغلى في تاريخ الهواتف المحمولة، وفق الصحيفة البريطانية.

تثار أيضا التساؤلات بشأن هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، ومن المتوقع أن يكون ثمنها أقل مع توفرهما في الأسواق بكميات أكبر مقارنة مع الهاتف الجديد كليا آيفون أكس، وهي إستراتيجية دأبت آبل على اعتمادها.

كيف سيكون زر التحكم؟
قبل عشر سنوات، أطلقت آبل أول هواتف آيفون بشاشة لمسية وكان زر "المنزل" Home إحدى نقاط القوة في منتج الشركة. إلا أنها رأت هذا العام أن تقدم شيئا جديدا بهاتفها "آيفون أكس" الإصدار الذي يتحمس له عشاق آبل.

فلأول مرة، سيخلو -وفق التسريبات- الهاتف الجديد من زر التحكم التقليدي أسفل الشاشة، وسيعوضه وجود خط أسفلها في التطبيقات ليتم سحبه للوصول إلى الصفحة الرئيسية.

ووفق التسريبات، فإن الجهاز الجديد سيعتمد على مجموعة من الإيماءات للتحكم، كما سيأتي بتصميم جديد بشاشة مسحوبة إلى حواف الهاتف الأربع، فضلا عن مزايا عديدة.

ماذا عن ساعة آبل؟
مرت ثلاث سنوات على الكشف عن "ساعة آبل" وكانت الساعة الذكية الأكثر مبيعا. ويتوقع أن تكشف الشركة اليوم عن الجيل الجديد بمواصفات خاصة.

فـ الساعة الجديدة بإمكانها العمل بشكل مستقل عن جهاز الهاتف، وبإمكانها أن تستقبل تدفق الموسيقى والرسائل باستقلالية تامة، وستتمكن بشكل ذاتي من تشغيل كافة تطبيقاتها بالإضافة إلى أنها مقاومِة للماء.

ميزة جديدة لهذه الساعة تتمثل في القابلية بالتكيف مع هواتف أندرويد. وهو ما سيشجع بشكل كبير مستعملي الهواتف بمختلف أنواعها على الإقبال على هذا المنتج الجديد.

يُشار إلى أن القيمة السوقية لآبل -وهي أكثر الشركات قيمة بالعالم- زادت بنسبة 35% منذ بداية العام الجاري لتصل إلى حوالي 820 مليار دولار بفضل الآمال الكبيرة المعلقة على الهاتف المنتظر "آيفون أكس".

انت الان تتصفح خبر بعنوان ماذا تخبئ آبل لزبائنها اليوم؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا