استخدام الأطفال لسماعات الرأس أعلى من "80 ديسيبل "يؤثر علي جودة السمع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشفت دراسة جديدة أن سماعات الرأس التي يتم تسويقها للأطفال تتجاوز حدود الصوت المعلن عنها، ويحذر خبير من أن تعريضهم لهذه المستويات يمكن أن يجعل سماع طفل عند وصوله لسن ال 50 عامًا، مثل الذى يبلغ من العمر 70 عامًا.

 

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطانية، فقد قام باحثين باختبار ستة سماعات من أنواع تجارية مختلقة، وعند استخدامها مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فإن معظمها يقلل مستوى الصوت على مستوياتها المطالب بها، ولكن عند توصيله بجهاز كمبيوتر محمول ومشغل أقراص مضغوطة، تجاوزت معظمها الحد المعلن عنها بمقدار لا يقل عن ثلاثة ديسيبل.

 

وقال خبير السمع الدكتور مايكل ستون، من جامعة مانشستر، إن الحد الآمن للأطفال يبلغ حوالي 80 ديسيبل، لذلك لضمان عدم تجاوز 85 ديسيبل، يجب فحص سماعات الرأس من قبل الوالد، حيث إنه قد قالت إحدى شركات السماعات التى أجرى عليها البحث إنها تستخدم طرق اختبار الاتحاد الأوروبي لاختبار مستوى الصوت، وإن 85 ديسيبل كان الناتج الموصى به كما تفرضه منظمة الصحة العالمية. 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان استخدام الأطفال لسماعات الرأس أعلى من "80 ديسيبل "يؤثر علي جودة السمع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق