تكنولوجيا / اليوم السابع

مايكروسوفت تتعاون مع أمازون لدمج قدرات "كورتانا" و"ألكسا"

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلنت كل من مايكروسوفت وأمازون عن تعاون جديد من أجل دمج المساعدات الشخصية الخاصة بكل منهما "كورتانا" و"أليكسا" معا، وهو ما يعنى أن خلال الفترة القادمة ستتمكن تلك المساعدات الشخصية الصوتية من الحدث مع بعضهما البعض، وهذا يعد تحالفا من النوع الأول للمساعدين الرقميين المتنافسين.

ووفقا لموقع "تك رادار" الأمريكى، فسيتمكن مستخدمو جهاز Amazon Echo المنزلى طلب من المساعد الشخصى الذى يعمل داخله "أليكسا" التعاون مع "كورتانا" فى العديد من الأشياء، وفى الوقت نفسه، فإن أولئك الذين لديهم أجهزة مدعوم من ويندوز 10 سيكونون قادرين على فعل نفس الشئ مع المساعد الشخص "كورتانا" الخاص بهم.

وقال جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون، فى بيان يعلن فيه أن المساعدين الرقميين أصبحوا أصدقاء، مضيفا: "ستكون هناك مساعدات ذكية متعددة، يتمتع كل منهم بإمكانية الوصول إلى مجموعات مختلفة من البيانات ومختلف مجالات المهارات المتخصصة، واستغلال نقاط القوة الخاصة بهم سوف تكمل بعضها البعض وتوفر للعملاء تجربة أكثر ثراء وأكثر فائدة".

ووفقا للشركتين، فسوف تبدأ أليكسا وكورتانا فى الحديث معا فى وقت لاحق من هذا العام، ويأتى هذا التحالف فى مواجهة المنافسة من جوجل التى استثمرت بكثافة فى الذكاء الاصطناعى خلال الفترة الأخيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مايكروسوفت تتعاون مع أمازون لدمج قدرات "كورتانا" و"ألكسا" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا