الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

من جوجل لفيس بوك.. شركات تكنولوجية ساعدت المسلمين على الاحتفال بأعيادهم

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

مع التقدم التكنولوجى الكبير الذى نعيش فيه مؤخرا، ظهر جليا الدور الكبير الذى لعبته شركات التكنولوجيا فى تغيير شكل الاحتفال بالعيد، فبعيدا عن التهنئة القديمة بين الأهل والأصدقاء سواء وجها لوجه أو من خلال المحادثات الهاتفية، أو ربما من خلال رسائل التلغراف، ساعدت شركات التكنولوجيا الكبرى فى تغيير شكل التواصل بين المستخدمين والاحتفال بالعيد والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

-فيس بوك

تعتبر فيس بوك عملاق التواصل الاجتماعى التى ساهمت فى التقريب بين المستخدمين، حيث توفر الشبكة الاجتماعية الكثير من الخدمات بما فى ذلك التراسل النصى ومحادثات الفيديو، إضافة إلى الكثير من ملصقات العيد التى يمكن تبادلها بين الأهل والأصدقاء بسهولة، كذلك تقوم فيس بوك بعمل فعاليات خاصة للاحتفال بمثل هذه المناسبات، مثل أغلفة الصور الشخصية وبعض الفيديوهات.

 

- جوجل

ساعدت جوجل عملاق محركات البحث المسلمين للاحتفال بالأعياد بشكل كبير، بداية بما توفره خدمة البحث التابعة لها من مميزات مثل معرفة موعد الصلاة، وأماكن الصلاة سواء عبر نتائج البحث أو عبر خدمة الخرائط التابعة لها، كما أن جوجل تمتلك أيضا شبكة اجتماعية يمكن مشاركة الصور عبرها بكل سهولة.

- تويتر

أما شبكة تويتر فتحتل بالعيد بطريقتها الخاصة، حيث تتصدر خلال فترات العيد هاشتاجات #عيد_الأضحى وغيرها من الهاشتاجات المتعلقة بالعيد، والتى يعتمد عليها الكثير من المستخدمين لنشر تغريداتهم وإيصالها لقدر أكبر من الجمهور والمستخدمين حول العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان من جوجل لفيس بوك.. شركات تكنولوجية ساعدت المسلمين على الاحتفال بأعيادهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا