«فيسبوك» يزيل 1.5 مليار حساب مزيف فى 6 أشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف «Facebook» إنه أزال أكثر من 1.5 مليار حساب مزيف فى الفترة من أبريل إلى سبتمبر الماضى.

وأصدرت الشركة تقرير الشفافية نصف السنوى الذى يغطى النصف الأول من عام 2018، والذى يغطى معلومات حول الطلبات الحكومية لبيانات المستخدمين التى تلقاها الموقع؛ وتقارير حول الوصول إلى منتجات وخدمات Facebook التى تم تعطيلها، وعدد القيود المفروضة على المحتوى استنادًا إلى القانون المحلى، والتقارير المتعلقة بانتهاكات حقوق الطبع والنشر المزيفة.

وقالت الشركة إن الطلبات الحكومية لبيانات الحساب قد ارتفعت فى جميع أنحاء العالم بحوالى 26% خلال فترة إعداد التقرير، مسجلة 103.815 طلبا، مقارنة بالنصف الثانى من عام 2017 والذى سجل 82.341 طلبا، وفى الولايات المتحدة، ارتفعت الطلبات الحكومية بنسبة 30٪ وفى أكثر من نصف هذه الحالات، منعت الحكومة الأمريكية Facebook من إخطار المستخدم.

وتضمن التقرير جهود الشركة فى إزالة المحتوى الذى ينتهك إرشادات Facebook، بما فى ذلك العرى، والنشاط الجنسى، والحسابات المزيفة، والخطاب الذى يحض على الكراهية، والمراسلات المزعجة، والدعاية الإرهابية، والعنف، بالإضافة إلى التسلط والمضايقات، وعُرى الأطفال والاستغلال الجنسى للأطفال.

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من قدرة فيس بوك على تقليل أكثر من 90% من الحالات السابقة، إلا أنه لم يعثر سوى على 14.9% من التنمر والمضايقة قبل قيام المستخدمين بالإبلاغ عنها؛ ولم يجد سوى 51.6% فقط من انتهاكات خطاب الكراهية قبل أن يبلغ المستخدمون عنها، موضحا أن هذه هى المرة الأولى التى يُبلغ فيها موقع فيس بوك عن التنمر والمضايقة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «فيسبوك» يزيل 1.5 مليار حساب مزيف فى 6 أشهر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق