بريطانيا تستعد لإطلاق مركبة فضائية لاستكشاف كوكب عطارد السبت المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تستعد بريطانيا لإطلاق المركبة الفضائية BepiColombo إلى كوكب عطارد الأقرب إلى شمسنا، إذ يأمل العلماء فى أن تساعد هذه المهمة على حل بعض الألغاز الخاصة بهذا العالم البعيد، فعلى سبيل المثال، قد يحتوى على جليد مائى مخبأ فى الظلال على سطحه الساخن المتوهج، كما يقول العلماء ، وهو اكتشاف يمكن أن يساعد فى إلقاء الضوء على إمكانية وجود حياة غريبة فى نظامنا الشمسى.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، ستحاول المركبة الفضائية أيضاً فى تفسير سبب وجود حديد فى قلب هذا الكوكب، وفتح تاريخ الفوهات البركانية الهائلة التى هزّت سطحه لمليارات من السنين.

ومن المقرر أن تنطلق المركبة من ميناء الفضاء الأوروبى فى كورو فى جيانا الفرنسية فى الساعة 2.45 بتوقيت جرينتش يوم السبت 20 أكتوبر.

وستنقل المركبة التى يبلغ وزنها أربعة أطنان إلى الفضاء بواسطة أقوى صاروخ تابع لوكالة الفضاء الأوروبية.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بريطانيا تستعد لإطلاق مركبة فضائية لاستكشاف كوكب عطارد السبت المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق