طلاب صينيون يطورون أول دراجة ذاتية القيادة فى العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أنشأ فريق من الطلاب فى الصين دراجة ذاتية القيادة هى الأولى من نوعها فى العالم، إذ يمكنها السير فى الطرقات وتوجيه نفسها دون الحاجة إلى راكب، وتم تصوير الدراجة ذات التوازن التلقائى وهى تسير حول مبانى جامعة تسينغهوا فى بكين، حيث يوجد الطلاب.

وباستخدام طريقة التحكم والتوجيه الذاتى، يمكن للدراجة المضى قدمًا والسير بسرعات مختلفة، ويمكن أن يشكل العمل أساسًا لإطلاق دراجات بدون سائق، على الرغم من أنه من غير الواضح وجه الاستفادة من تطوير دراجات بدون راكب، إذ أن الغرض الأساسى من الدراجة هو ركوبها، ولكن من الممكن أن تكون مفيدة فى تقليل الجهد الذى يبذله الراكب فى قيادتها، والتركيز على الطريق.

وقال "لى بون شين"، وهو طالب فى جامعة تسينجهوا، الذى شارك فى المشروع: "إن مشروعنا يدور حول كيفية الحفاظ على توازن الدراجة وكأن إنسان يستقلها".

وقال البروفيسور مينغقوهو تشاو، رئيس فريق الباحثين: "لقد اخترنا الطريقة الأكثر شيوعًا فى ركوب الدراجة، واستفدنا من قوة الطرد المركزى الناتجة عن التحكم فى المقود للحفاظ على التوازن".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان طلاب صينيون يطورون أول دراجة ذاتية القيادة فى العالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق