«فيسبوك» تتيح منصة فيديوهات جديدة تنافس «يوتيوب» و«نيتفليكس»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أتاحت «فيسبوك» منصة الفيديوهات الخاصة به «Facebook Watch» على مستوى العالم، حيث اتجه للعمل فى مجال الفيديو على الإنترنت، الذى يتزايد فيه التنافس مؤخرا للوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين. وهو ما طرح تساؤلا حول قدرة عملاق وسائل التواصل الاجتماعى المنافسة ضد أمازون ويوتيوب ونيتفليكس.

وأطلق «فيسبوك» المنصة حصريًا فى الولايات المتحدة منذ عام، مشددا على أن الهدف الأساسى يتعلق بالتفاعل مع الأصدقاء والمعجبين.

وخلال جلسة نقاشية على الإنترنت للصحفيين، ضمت فريق Facebook Watch، أجاب مسؤولو الشركة عن عدد من الأسئلة التى تم توجيهها من مختلف أنحاء العالم، وحضرتها «المصرى اليوم» موجهة بعض الأسئلة لمسؤولى المنصة، نعرض جزءا منها مع إجابات فريق «فيسبوك» عليها:

■ كيف تتم مراجعة الفيديوهات لمعرفة الفيديوهات المؤهلة لتحقيق الدخل؟

- إننا نراجع مقاطع الفيديو يدويًا حتى الآن، ومع ذلك، فإن هذا لن يعوق ظهور الفيديو الخاص بالمستخدم فى watch.

■ كيف يمكن تمييز مقاطع Watch عن تلك التى تظهر فى الـ News Feed؟

- تعمل الخوارزمية الخاصة بالـ «News Feed» بشكل مستقل عن «Watch»، لذا من الممكن أن يظهر مقطع الفيديو الخاص بك فى الـ «News Feed» و«Watch» معا.

■ هل سيقوم فيس بوك بإنتاج محتوى حصرى بنفسه ونشره فى Watch؟

- قد يقوم فيسبوك بصناعة المحتوى ونشره مثله مثل أى مستخدم عادى.

■ كم عدد عمليات البث المباشر التى حدثت على فيسبوك حتى الآن؟

- 3.5 مليارعملية بث.

■ هل تنصحون بنشر العديد من الفيديوهات فى اليوم الواحد، أو الاحتفاظ بجدول زمنى منتظم لفيديو واحد يوميًا ليعود المستخدمون إليه بسهولة؟

- يعتمد الأمر على ما يمثله الجمهور بالنسبة للمستخدم، ونوع المحتوى الذى يقدمه، ونوصى بشدة بإجراء اختبارات حتى يتمكن كل مستخدم من معرفة ما يناسبه.

■ هل سيشاهد مستخدمو أجهزة الكمبيوتر فواصل إعلانية على مقاطع الفيديو أم سيقتصر الأمر على مستخدمى الموبايل؟

- نعم، سنعرض إعلانات على مقاطع الفيديو فى أماكن متعددة على فيسبوك بما فى ذلك أجهزة الكمبيوتر.

■ متى سنشاهد Watchعلى جميع الهواتف المحمولة؟

- هناك نسبة صغيرة من المستخدمين الذين نعتقد أنهم يستخدمون لأغراض الاختبار، ونحن نعمل جاهدين على توفيره للجميع فى أسرع وقت ممكن.

■ متى سيتم توافر الدعم للغة العربية ومنطقة الشرق الأوسط فى Ad-Break؟

- فى الوقت الحالى، لا يتوافر دعم للغة العربية. خلال الأشهر القليلة القادمة سنوسع نطاق إعلانات ad-break لتشمل المزيد من البلدان والمزيد من اللغات والتى ستشمل العربية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «فيسبوك» تتيح منصة فيديوهات جديدة تنافس «يوتيوب» و«نيتفليكس» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق