غوغل يبعد عنه اتهام التضليل بصفحة "مساعدة" جديدة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق محرك البحث "غوغل" نسخة محدثة من صفحة "مساعدة" (هيلب)المخصصة للمستخدمين لإضافة المزيد من المعلومات عن احتمالات تتبع تصفحهم للإنترنت، في ظل تزايد الجدل حول قانونية أساليب "غوغل" في جمع البيانات عبر الشبكة العنكبوتية. 

وذكر محرك البحث الشهير أنه يحاول توضيح كيفية تتبع المستخدمين في بعض التطبيقات حتى في حالة وقف تشغيل خاصية "تتبع المواقع". 

وأطلق غوغل النسخة المحدثة من صفحة "مساعدة" الخميس الماضي، وهي تتضمن معلومات جديدة عن أدوات تتبع المستخدم، وذلك بعد الانتقادات القوية الموجهة إلى أساليبه في جمع البيانات واتهامه بالتضليل.

وكانت صفحة "مساعدة" السابقة تقول "يمكنك وقف تشغيل تتبع المواقع في أي وقت. ومع وقف تشغيل تتبع المواقع، فإنه لا يتم تخزين بيانات المواقع التي تزورها". 

ولكن النسخة المحدثة تقول الآن "هذه الإعدادات لا تؤثر على خدمات المواقع الأخرى على جهازك، مثل خدمات مواقع غوغل (غوغل لوكيشن سيرفسيز) أو "أعثر على جهازي" (فايند ماي ديفايس).

ويمكن أن يتم تخزين بعض بيانات الأماكن كجزء من نشاطك على خدمات أخرى مثل البحث والخرائط".

ووفق تحقيق جديد لوكالة أسوشيتد برس، فإن العديد من خدمات غوغل على أجهزة أندرويد وآيفون تُخزن بيانات موقع المستخدم حتى لو استخدم إعدادات الخصوصية لمنع تلك الخدمات من فعل ذلك.

ويكون موقع غوغل في العادة صريحا في طلب الإذن لاستخدام معلومات الموقع، فتطبيق مثل خرائط غوغل سيذكِّرك بأن تسمح له بالوصول إلى موقعك إذا استخدمته لتحديد المواقع، وعند موافقتك فإن خرائط غوغل ستعرض تاريخا في قائمة "الخط الزمني" يظهر تحركاتك اليومية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غوغل يبعد عنه اتهام التضليل بصفحة "مساعدة" جديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق