تسريبات اللحظات الأخيرة تكشف خبايا مؤتمر سامسونغ

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستعلن شركة سامسونغ غدا الخميس في مؤتمر خاص عن هاتف غلاكسي نوت 9، والذي كشفت تسريبات عديدة -بعضها من سامسونغ ذاتها- عن معظم مواصفاته، خاصة تسريب أمس، الذي ربما لا يترك مجالا لشيء جديد تكشفه الشركة غدا.

فقد نشر أحد مستخدمي موقع "ريديت"، الذي يطلق على نفسه اسم "وان 997" قائمة بالأشياء الإضافية التي يمكن توقعها من حدث سامسونغ المرتقب، وبعض المنتجات الأخرى المتوقع أن تُعلن عنها، والتي انتشرت إشاعات كثيرة بخصوصها.

فعلى سبيل المثال، يقول المستخدم إن غلاكسي نوت 9 -الذي سيتم شراؤه عبر الطلب المسبق- سيأتي مرفقا إما بسماعة رأس لاسلكية عازلة للضجيج لشركة أي كي جي، أو سيأتي بحزمة لعبة "فورتنايت" ذات الشعبية المتزايدة، وإذا رغب المستخدم في الاثنتين سيتوجب عليه دفع 99 دولارا.

ووفقا لمستخدم "ريديت"، فإن سامسونغ ستطرح قلمها الإلكتروني "إس بن" -المرفق بهاتف نوت 9- بألوان متعددة، وشحن القلم لمدة أربعين ثانية فقط سيجعله يعمل نصف ساعة.

كما يقول إن زر القلم سيعمل كزر لالتقاط الصور بالهاتف عن بعد (ربما عبر تقنية بلوتوث)، واللون الذي ستختاره للقلم سيكون ذاته الذي سيستخدم للكتابة على الشاشة.

كما قال إن الشركة ستطرح نوت 9 بشاشة بقياس 6.4 بوصات، وستستخدم كاميرا الهاتف مزايا الذكاء الاصطناعي لتخصيص إعدادات التصوير حسب الجسم المراد تصويره.

ولتحويل الهاتف إلى حاسوب "دكس" (منصة دكس التي يوضع عليها الهاتف بعد وصلها بشاشة ولوحة مفاتيح لتتحول إلى حاسوب) ستحتاج إلى كابل إتش دي إم آي.

وتحاول سامسونغ من خلال تلك الإضافات تعزيز الإقبال على نوت 9، وتشير كل الدلائل إلى تحديثات رئيسية قليلة هذا العام، ويوجد احتمال كبير أن يكون مظهر غلاكسي نوت 9 مطابقا تقريبا لهاتف العام الماضي غلاكسي نوت 8.

كما كشفت سامسونغ ذاتها -عبر نشر مقطع ترويجي للهاتف بالخطأ- أن نوت 9 سيأتي بذاكرة داخلية بسعة نصف تيرا بايت مع دعم بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل أيضا إلى نصف تيرابايت.

ولا يكتفي "وان 997" بهذه المعلومات، حيث يقول إن سامسونغ ستكشف في الحدث عن ساعة "غلاكسي ووتش"، التي كانت تُعرف سابقا في إطار الإشاعات باسم غلاكسي إس4، وستأتي بقياسين: 46 مليمترا و42 مليمترا، وسيطرح منها ساعة باللونين الذهبي والوردي، كما أن بطاريتها قد تدوم سبعة أيام بشحنة واحدة.

ويضيف المسرب أن الساعة -التي هجرت تسمية "غير إس" في ساعات سامسونغ السابقة- ستأتي بتقنية الاتصال قريب المدى (إن إف سي) لدعم تقنية الدفع الإلكتروني "سامسونغ باي"، وستضم أربعين نشاطا رياضيا يمكنها قياسه.

من جهته، يشير موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية إلى أن سامسونغ قد تكشف غدا أيضا عن شاحن لاسلكي مزدوج، قادر على شحن جهازين معا، مثل غلاكسي نوت 9 وساعة غلاكسي ووتش.

كما يقول إن الشركة قد تكشف أيضا عن مكبرات صوت تستخدم مساعدها الرقمي "بكسبي"، وذلك ردا على مكبرات الصوت التي تدعم مساعد أمازون الرقمي "أليكسا" أو غوغل "هوم"، أو سماعات آبل "هوم بود"، وكانت الشركة أكدت سابقا أن هذا الجهاز قيد التطوير، كما يذكر تقرير حديث لصحيفة وول ستريت جورنال أن سامسونغ تتطلع للإعلان عن هذا الجهاز هذا الشهر مقابل ثلاثمئة دولار. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تسريبات اللحظات الأخيرة تكشف خبايا مؤتمر سامسونغ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق