فيس بوك ترد على شائعة استغلالها بيانات مستخدمينا البنكية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

بعد انتشار تقارير بشأن جمع فيس بوك لبيانات مستخدميه البنكية، أوضحت الشبكة الاجتماعية أنها لا تسعى لاستغلال بيانات المستخدمين البنكية، بل تأمل بدلا من ذلك فى تعزيز ميزات الدفع والتجارة دخل تطبيق ماسنجر.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فتعرض فيس بوك للانتقادات بسبب تعاونه مع عدد من المؤسسات البنكية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تاريخه الضعيف فى حماية بيانات المستخدم.

وقالت إليزابيث ديانا المتحدثة باسم الشبكة الاجتماعية لموقع TechCrunch: "إن قصة حديثة فى وول ستريت جورنال تشير بشكل خاطئ إلى أننا نسأل شركات الخدمات المالية بفعالية عن بيانات المعاملات المالية، وهذا غير صحيح، فمثل العديد من الشركات عبر الإنترنت التى لديها أعمال تجارية، فإننا نتعامل مع البنوك وشركات بطاقات الائتمان لتقديم خدمات مثل دردشة العملاء أو إدارة الحسابات، إذ يتيح ربط حسابات الأشخاص بتلقى تحديثات فى الوقت الفعلى عبر ماسنجر، حيث يمكن للأشخاص متابعة بيانات معاملاتهم مثل أرصدة الحسابات والإيصالات وتحديثات الشحن".

وأضافت ديانا: "نحن لا نستخدم هذه المعلومات بعد تمكين هذه الأنواع من التجارب - ليس للإعلان أو أى شيء آخر".

وأشارت ديانا إلى أن الحفاظ على "سلامة وأمان" المعلومات الخاصة بالناس هو جزء أساسى من هذه الشراكات ويمكن للمستخدمين اختيار الخدمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيس بوك ترد على شائعة استغلالها بيانات مستخدمينا البنكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق