غوغل تبني مركز بيانات ثالثا في سنغافورة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت شركة غوغل الأميركية إضافة مركز بيانات ثالث في سنغافورة استجابة للزيادة المطردة في عدد مستخدمي الإنترنت بجنوب شرق آسيا.

ومضى ثلاثة أعوام منذ أضافت الشركة مركز البيانات الثاني في سنغافورة، وخلال تلك المدة تقدر الشركة أن نحو سبعين مليون شخص في منطقة جنوب شرق آسيا بدؤوا باستخدام الإنترنت للمرة الأولى، مما رفع عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة إلى أكثر من 330 مليونا، لكن مع عدد سكان يتجاوز 650 مليونا فإن المجال ما يزال مفتوحا أمام زيادة أكبر بعدد مستخدمي الإنترنت.

ولا تخدم مراكز البيانات المحلية بالضرورة محيطها المباشر، حيث يمكن لمراكز بيانات آسيا أن تتولى حركة البيانات في الولايات المتحدة، والعكس صحيح، لكن إضافة المزيد من القدرات المحلية يساعد خدمات غوغل والشركات التي تدير أعمالها على سحابة غوغل كي تعمل بشكل أسرع لمستخدمي الإنترنت في تلك المنطقة المحددة.

ولهذا فإن إضافة مركز بيانات جديد لا يقتصر على كونه جيدا للمواطنين المحليين فقط، بل يعد مهما أيضا لأعمال غوغل السحابية التي تضم شركات معتبرة، مثل شركة الطيران السنغافورية، و"نينجافان"، و"ويغو"، و"غو-جيك"، و"كاروسيل".

كما تدير شركة غوغل مركز بيانات آخر في تايوان، وكانت الشركة قد خططت لدعم تايوان وسنغافورة بمركز بيانات في هونغ كونغ، لكن ألغي المشروع في 2013 بسبب صعوبات في تأمين العقار.

وكانت غوغل افتتحت أول مركز بيانات في سنغافورة سنة 2011، وبافتتاح المنشأة الجديدة ستكون الشركة قد استثمرت نحو 850 مليون دولار في سنغافورة حتى اليوم، وأكثر من مليار دولار عند أخذ تايوان في الاعتبار.

يشار إلى أن منطقة جنوب شرق آسيا تضم أجزاء من شرق الهند وفيتنام ولاوس وكمبوديا وتايلند وميانمار وماليزيا، وجزيرتي أندامان ونيكوبار الهنديتين وإندونيسيا وسنغافورة والفلبين وتيمور الشرقية وبروناي وجزيرة كريستماس وجزر كوكوس وتايوان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غوغل تبني مركز بيانات ثالثا في سنغافورة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق