علماء يستخدمون الواى فاى للكشف عن مشاعر البشر عن بعد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

يستخدم العلماء فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الواى فاى والذكاء الاصطناعى لتحديد حالتك العاطفية، واستطاعوا تطوير خوارزمية يمكنها الكشف عن وقياس ضربات القلب الفردية عبر توجيه إشارات الراديونحو الأشخاص.

ووفقا للموقع الهولندى Thenextweb فجهاز إرسال الترددات الراديوية المقترن بالخوارزمية يعمل بنفس طريقة تخطيط القلب الكهربائى، ويتم ذلك باستخدام نفس التكنولوجيا التى الموجودة لأجهزة الراوتر.

وتتم معالجة المعلومات التى يتلقاها الذكاء الاصطناعى بشكل مختلف عن رسم القلب القياسى، فعندما يكون الشخص مرتبطا جسديا بجهاز ما، يمكن توقع حجم وشكل الأطوال الموجية التى يتوقع الكمبيوتر أن يتلقاها، لكن من دون الاتصال الجسدى، لا يمكن الحصول على افتراضات حول ضربات القلب، فطريقة الوقوف وحجم الغرفة، والكثير من العوامل الأخرى يمكنها التأثير على ضربات القلب، لذا يحصل الذكاء الاصطناعى على ما يجرى ومن ثم يجعل قرارات حول نبضات القلب التى تسمح لها لتوفير سياق دقيق عن العواطف.

لا يتطلب الجهاز الاتصال بالشخص، وهو الأمر الذى يثير مخاوف أخلاقية حول كم المعلومات التى قد يعرفها الشخص الآخر من ضربات قلبك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان علماء يستخدمون الواى فاى للكشف عن مشاعر البشر عن بعد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق