وول ستريت جورنال: جوجل سمحت للمطورين بقراءة رسائل مستخدمى Gmail

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن مئات من مطورى البرمجيات يقرأون الرسائل الخاصة لمستخدمى خدمة البريد الإلكترونى Gmail التابعة لشركة جوجل، التى سبق ووعدت بإيقاف مسح رسائل البريد الوارد للمستخدمين، لكن الشركة لم تفعل الكثير لحماية المستخدمين من قبل مطورى البرامج.

وفقًا للصحيفة، فإن مستخدمو Gmail الذين اشتركوا فى "خدمات تستند إلى البريد الإلكترونى" مثل "مقارنات أسعار التسوق" أكثر تعرضا لخطر قراءة رسائلهم من قبل أطراف خارجية، وذكرت الصحيفة أن مئات من مطورى التطبيقات يقومون بعمليات "مسح" إلكترونى لرسائل البريد الإلكترونى، وفى بعض الحالات يقوم الموظفون أنفسهم بهذا الأمر.

يأتى هذا التقرير فى الوقت الذى تتعرض فيه شركات التكنولوجيا لضغوط فى الولايات المتحدة وأوروبا، وتأتى هذه المراجعة المتزايدة بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

من الجدير بالذكر أنه يجب على مطورى البرامج الخارجيين اجتياز بعض عمليات التدقيق قبل الوصول إلى بعض المعلومات، ويؤكدون أنهم لديهم اتفاقية خصوصية مقبولة، وما هو غير واضح هو مدى التزام هؤلاء المطورين الخارجيين باتفاقاتهم وما إذا كان مستخدمو Gmail يدركون تمامًا أن الموظفين الفرديين قد يقرؤون رسائل بريدهم الإلكترونى.

ويقول ميكائيل بيرنر، الرئيس التنفيذى لشركة Edison Software، إن موظفيه قد قرأوا رسائل البريد الإلكترونى من مئات مستخدمى Gmail كجزء من محاولة لبناء ميزة جديدة.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان وول ستريت جورنال: جوجل سمحت للمطورين بقراءة رسائل مستخدمى Gmail ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق