3 نصائح للتخلص من تتبع فيس بوك لبياناتك .. تجنب تطبيقه الرسمى الأبرز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

واجهت شركة فيس بوك مؤخرا العديد من المشاكل بسبب ازمات الخصوصية والأمن للمستخدمين، وذلك بعد اتهام فيس بوك ببيع بيانات المستخدمين لشركات الإعلانات، وفيما يلى نعرض مجموعة من النصائح التى من شأنها حماية المستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم ومنع فيس بوك من تتبع بياناتهم كما يلى:

 

- تجنب استخدام التطبيق الرسمى:

يعتبر تطبيق فيس بوك الرسمى من أبرز الأدوات التى تعتمد عليها الشركة لجمع المعلومات عن المستخدمين، لذلك فيمكن للمستخدم الوصول إلى فيس بوك عبر متصفح الهاتف، خاصة وأن تطبيق فيس بوك يحصل على الكثير من الأذونات التى يمكنه التجسس على المستخدم من خلالها.

 

- الاعتماد على متصفح مضمون:

يفضل أن يلجأ المستخدم إلى متصفح ذو مقدار عالى من الحماية خلال تصفح فيس بوك، وذلك دون تسجيل أى ملفات كوكيز على المتصفح، حيث توجد بعض المتصفحات التى توفر بداخلها بعض الأدوات أو المميزات التى تمنحك درجات حماية كبيرة تلك الأدوات هى مثل مانع التتبع أو التعقب.


الاعتماد على إضافات AdBlock أو AdBlock Plus

كشف تقرير سابق أن الاعتماد على إضافات منع الإعلانات مثل AdBlock أو AdBlock Plus على المتصفحات التى يعتمد عليها المستخدم، سيساعده على التقليل من تتبع فيس بوك للمستخدم، ولن يتمكن الموقع فى الأغلب من تتبع المواقع التى يزورها المستخدم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 3 نصائح للتخلص من تتبع فيس بوك لبياناتك .. تجنب تطبيقه الرسمى الأبرز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق