تقرير: كويكبات عملاقة لم تكتشفها ناسا تثير تخوفات العلماء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن ما يصل إلى 40 من الكويكبات العملاقة مختبئة فى مجموعتنا الشمسية فى انتظار أن يتم اكتشافها، ولا يوجد هناك طريقة للكشف عما إذا كانت هذه الصخور الفضائية على مسار تصادمى مع الأرض.

وبدأت وكالة الفضاء الأمريكية البحث عن الكويكبات والأجسام القريبة من الأرض فى عام 1998 ووجدت ما يقرب من 20 ألف قطعة من "جميع الأشكال والأحجام"، وأعلن مسئول الدفاع الكوكبى فى وكالة ناسا "ليندلى جونسون" أن 8 آلاف من هذه الأجسام يبلغ عرضها 140 متراً، وهو ما يعنى أنها كبيرة بما يكفى للقضاء على المدن والمقاطعات بل وربما الدول.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، هذه النسبة تمثل ثلث إجمالى عدد الصخور الفضائية فى النظام الشمسى، وأن النسبة المتبقية من الممكن أن تضم أجسام إذا اصطدمت بالأرض، فإنها ستنتج كرة نارية بحجم 37 ميلاً وتلقى الكثير من الحطام فى الهواء بحيث يتم حجب الشمس لسنوات، ما يتسبب فى فشل المحاصيل على مستوى العالم، وتجويع السكان وقتل الملايين أو حتى المليارات من الناس.

ويقول العلماء: "إذا لم نكن نعرف مكان وجود الكويكبات، فلن نستطيع تتبعها والتنبؤ بما إذا كانت على مسار تصادمى مع الأرض".

انت الان تتصفح خبر بعنوان تقرير: كويكبات عملاقة لم تكتشفها ناسا تثير تخوفات العلماء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق