ناسا: كوكب المريخ يقترب من الأرض عند أقرب نقطة منذ 15 عاما الشهر المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

من المقرر أن يمر كوكب المريخ عند أقرب نقطة من كوكب الأرض منذ عام 2003 فى الشهر القادم عندما يصل إلى "نقطة المعارضة" مع الشمس، ويشير العلماء إلى أن الكوكب الأحمر سيظهر بحجم كبير ومشرق فى السماء فى الأيام القريبة من 27 يوليو، مما يعنى أنه سيكون مرئية للعين المجردة، وفى دول مثل المملكة المتحدة سيكون من الأسهل رؤية المريخ قبل الفجر بقليل.


الارض والمريخ

 

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، قالت ناسا: "مثل جميع الكواكب فى مجموعتنا الشمسية، يدور الأرض والمريخ حول الشمس، لكن الأرض أقرب إلى الشمس، كما تقوم الأرض برحلتين حول الشمس فى نفس الوقت تقريبًا الذى تستغرقه المريخ للقيام برحلة واحدة، وفى بعض الأحيان يكون الكوكبان على جانبين متقابلين من الشمس، متباعدان للغاية، وفى أحيان أخرى، تلتقط الأرض مع جارتها وتكون قريبة نسبيا منها".

وأضافت ناسا أن أثناء المعارضة، يكون المريخ والشمس على جانبى الأرض، ويرتفع المريخ فى الشرق تماماً كما تغرب الشمس فى الغرب، وبعد أن يظل فى السماء طوال الليل، يطفو المريخ فى الغرب بينما تشرق الشمس فى الشرق، وبما أن المريخ والشمس يظهران على جانبى السماء، يسمى العلماء هذا الأمر "بالمعارضة".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ناسا: كوكب المريخ يقترب من الأرض عند أقرب نقطة منذ 15 عاما الشهر المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق