باحثون يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه رؤية ما يحدث خلف الجدران

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تمكن مجموعة من الباحثين تطوير كاميرا مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعى قادرة على الرؤية من خلال الجدران، واستخدم الباحثون ترددات الراديو للإحساس بالحركة، مما يسمح له بمشاهدة الأشخاص الذين يسيرون ويقفزون ويجلسون حتى عندما يتم حجبهم عن الأنظار.

وفى حين أن الكاميرا قد تسمح لأى شخص بالتجسس عليك، يأمل الباحثون أن يتم استخدامها فى تطبيقات الرعاية الصحية والأشياء التى تفيد البشر، إذ يمكن على سبيل المثال، أن يتم استخدامها فى دور الرعاية لرصد ما إذا كان شخص ما قد وقع وراء الأبواب المغلقة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل: "تم إنشاء المشروع، والمعروف باسم RF-Pose ، من قبل الباحثين فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن طريق عرض خوارزمية الكمبيوتر لآلاف من المقاطع لناس الذين يؤدون أعمال مختلفة جنبا إلى جنب مع إشارات الراديو المقابلة.

هذا سمح للذكاء الاصطناعى (AI) لمعرفة العلاقة بين التغيرات فى موجات الراديو والحركة البشرية، وكان الكمبيوتر قادرًا على تحديد وضع الشخص أو حركاته باستخدام الترددات الراديوية وحدها.

من الجدير بالذكر أن لأكثر من عقد من الزمان، قاد البروفيسور دينا كتابى من مختبر علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعى (CSAIL) فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فريقًا ركز على تطوير نظام يسمح لنا برؤية ما وراء الجدران.

انت الان تتصفح خبر بعنوان باحثون يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه رؤية ما يحدث خلف الجدران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق