تقرير: قلق بين علماء ناسا بعد توقف Opportunity rover عن العمل على المريخ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

توقفت المركبة الفضائية المريخية التابعة لناسا عن العمل بشكل مؤقت فى وقت سابق من هذا الأسبوع وسط عاصفة ترابية لم يسبق لها مثيل، وأوضحت التقارير أن مركبة الفضاء Opportunity rover لم تستجيب فى 12 يونيو، عندما حاول المهندسون إجراء اتصال معها.

وفى مؤتمر صحفى عقد أمس، أكد العلماء المشاركون فى بعثة Opportunity rover أن المركبة لم تعد قادرة على العمل بسبب العاصفة التى أعاقت الشمس، مما أدى إلى انقطاع إمدادات الطاقة الخاصة بها.

المريخ

ويشير تقرير من موقع cnet الأمريكى، إلى أن العاصفة بدأت فى النمو منذ نهاية شهر مايو وتغطى الآن مساحة تبلغ 14 مليون ميل مربع (35 مليون كيلومتر مربع) من سطح المريخ، أى ربع هذا الكوكب، ومع وجود طبقة من الغبار الذى يحجب أشعة الشمس،لم تتمكن الألواح الشمسية الخاصة بالمركبة من شحن البطارية الخاصة بها.

ومن المحتمل أن يستغرق الأمر عدة أيام قبل أن تتعرض لما يكفى من ضوء الشمس لتشحن نفسها وتعود للعمل، وقال مدير المشروع "جون كالاس" خلال مؤتمر صحفى "إن فريق المشروع مهتم للغاية وقلق بشأن الأحداث الحالية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان تقرير: قلق بين علماء ناسا بعد توقف Opportunity rover عن العمل على المريخ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق