أبل تمنع المطورين من جمع بيانات عن أصدقاء مستخدمى هواتف أيفون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف تقرير صدر حديث من بلومبرج، أن شركة أبل أجرت تغييرا لقواعد متجر التطبيقات الخاصة بها خلال الأسبوع الماضى لتقييد كيفية قيام المطورين بتجميع واستخدام ومشاركة المعلومات حول أصدقاء مستخدمى هواتف أيفون.

ففى الماضى، طلب بعض المطورين من المستخدمين الوصول إلى جهات اتصالهم على الهاتف واستخدموا المعلومات للتسويق، وقد يكونوا أيضًا شاركوا أو باعوا تلك البيانات، بدون إذن مسبق من المستخدمين، إلا أن إرشادات مراجعة متجر التطبيقات الجديدة تمنع المطورين من إنشاء قواعد بيانات تحتوى على معلومات مأخوذة من جهات اتصال مالكى أجهزة آيفون، وتقييدهم من مشاركة قاعدة بيانات كهذه مع أطراف ثالثة، أو بيعها.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن للتطبيقات الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم والقول بأنها تستخدم ذلك لأغراض غير معلنة.

من الجدير بالذكر أن أبل لم تذكر إرشادات مراجعة متجر التطبيقات المحدثة فى مؤتمر المطورين WWDC الذى عقد فى وقت سابق من هذا الشهر.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أبل تمنع المطورين من جمع بيانات عن أصدقاء مستخدمى هواتف أيفون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق