من العبادة لتطبيقات الطبخ.. هكذا سهلت التكنولوجيا حياة المسلمين فى رمضان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

ساهمت التكنولوجيا الحديثة فى تبسيط حياة المستخدمين بشكل كبير، وتظهر أهميتها خلال شهر رمضان المبارك، فمع توافر العديد من الأدوات والبرمجيات التكنولوجية الحديثة فى وقتنا الحالى أصبحت حياة المسلمين فى رمضان أسهل وأيسر، خاصة فى ظل وجود العديد من التطبيقات المفيدة التى تركّز على شهر رمضان وتقدم حلولاً مثالية لتوفير وقت ومجهود المستخدمين والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

-تطبيقات القرآن الكريم

مع انتشار التطبيقات على الهواتف الذكية بدأت تطبيقات القرآن الكريم فى الظهور، منها ما يحتاج اتصال بالإنترنت ومنها من لا يحتاج، إضافة إلى بعض التطبيقات التى تتيح صورا ضوئية فقط من المصحف، بينما بعض التطبيقات الأخرى يتيح عرضها منطوقة بأصوات كبار ومشاهير قراء القرآن الكريم فى العالم الإسلامى، وهو ما يعتبر مفيدا للكثير من المستخدمين.

 

-تطبيقات الأذكار والأدعية

وعلى غرار تطبيقات القرآن الكريم تمتلئ متاجر التطبيقات أيضا بمئات من تطبيقات الأذكار والأدعية، منها ما هو مخصص للأذكار الخاصة بشكل رمضان، ومنها ما هو مخصص للأذكار بشكل عام، وكذلك الأمر مع الأدعية، حيث توجد تطبيقات تعرض قائمة بالأدعية المختلفة وتوقيتاتها، إضافة إلى بعض الأدعية بأصوات مشاهير المبتهلين.

 

-تطبيقات الطبخ

أما للنساء، فإن تطبيقات الطبخ تكون هى الأشهر والأكثر تحميلا خلال شهر رمضان، والتى تساعدهم من خلال توفير وصفات جديدة مناسبة للاستعانة بها وتنفيذها على وجبة الإفطار الرمضانى، مع تقديم النصائح المختلفة لتوفير وجبات وأطعمة مميزة على مدار شهر رمضان بالكامل، مع عرض فوائد ونصائح للسيدات خلال عمليات الطبخ، وغالبا ما تعرض هذه التطبيقات بعض الفيديوهات التى تشرح طريقة التحضير.

 

-يوتيوب والمسلسلات

ولعشاق المسلسلات والذين لا يتمكنون من متابعتها فى أوقاتها الرسمية على القنوات التليفزيونية، فإن تطبيق يوتيوب يتيح لهم متابعة ما فتهم من برامج ومسلسلات عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر في أي وقت، كذلك فإن الأمر لا يقتصر على هذا الأمر، حيث يمكن للمستخدمين الذين لا يمتلكون اتصال إنترنت ثابت، أن يقوموا بتحميل الفيديوهات والمسلسلات عبر يوتيوب ضمن خيار "عدم الاتصال بالإنترنت" وذلك لمشاهدتها في وقت لاحق.

 

-خرائط جوجل

تعتبر من أهم الخدمات التى يمنكن الاعتماد عليها خلال الشهر الكريم، فإضافة إلى مساعدة المستخدمين على التعرف على وجهتهم والوصول إليها، فإن تطبيق خرائط جوجل يتيح للمستخدمين معرفة مقدار ازدحام الطرق في المنطقة المحيطة بهم، الأمر الذي يساعدهم في النهاية على معرفة مناطق الازدحام والبعد عنها واختار الطرق البديلة للوصول في الوقت المحدد، خاصة مع ازدحام الطرق قبل موعد الإفطار.

 

شركات التكنولوجيا

أما شركات التكنولوجيا فحرصت على الاحتفال بالمسلمين ومساعدتهم خلال الشهر الكريم، بداية من التهانى المختلفة المنتشرة على الشبكات الاجتماعية، حيث عرضت فيس بوك منشور يظهر لكل مستخدميه حول العالم للتهنئة بهذه المناسبة، وكتب الموقع: "يأمل فريق فيس بوك أن تستفيدوا من روحانيات شهر رمضان الكريم وأن تكثروا من الصدقات لإلهام الأشخاص فى مجتمعكم وعبر العالم على فعل الخيرات"، فيما طرحت جوجل مجموعة من الخدمات لمساعدة المسلمين في رمضان مثل معرفة اتجاه القبلة، ومعرفة مواعيد الإفطار والسحور، إضافة إلى موقع مخصص لمشاركة صور التهنئة، فيما أعلنت شركة يوتيوب المملوكة لجوجل عن توفير ميزة للمسلمين لرصد أكثر الوصفات الرمضانية رواجًا على YouTube، وتكون كلها متاحة ضمن نتائج البحث، بالإضافة إلى البرامج والمسلسلات الأكثر انتشارا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان من العبادة لتطبيقات الطبخ.. هكذا سهلت التكنولوجيا حياة المسلمين فى رمضان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق