38 مليون مشترك بخدمة موسيقى آبل المدفوعة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت شركة آبل إن عدد المشتركين في خدمتها المدفوعة لبث الموسيقى وصل إلى 38 مليونا، ارتفاعا من 36 مليونا في فبراير/شباط الماضي.

وتتنافس آبل بشدة مع شركات بث موسيقى أخرى لكسب المشتركين مثل أمازون وغوغل وغيرهما، حيث أصبح بث/تدفق الموسيقى (streaming music) الشكل المهيمن على استهلاك الموسيقى المدفوعة.

وتتصدر حاليا شركة سبوتيفاي خدمات بث الموسيقى، حيث سجلت مع نهاية عام 2017 أكثر من 71 مليون مشترك، وهي تخطط لطرح أسهمها خلال الأسابيع المقبلة للاستكتاب العام في بورصة نيويورك.

وكشف إيدي كيو نائب رئيس آبل لبرامج وخدمات الإنترنت، عن عدد مشتركي خدمة "آبل ميوزك" في مهرجان "ساوث باي ساوث ويست" في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية أمس الاثنين.

يذكر أن خدمة "أمازون ميوزك أنليميتد" المنافسة تملك 16 مليون اشتراك مدفوع، وخدمة "باندورا ميديا" تملك 5.48 ملايين، في حين لا تصدر غوغل أي أرقام عن عدد المشتركين في خدمتها "غوغل بلاي ميوزك".

ويدفع المشتركون في خدمات آبل وسبوتيفاي وغوغل وغيرها مبلغ 9.99 دولارات شهريا للموسيقى، بينما تقدم أمازون خدمتها للأعضاء المشتركين فعليا بعضوية "برايم" التي تتضمن الشحن ومحتوى الفيديو ومزايا أخرى مقابل 7.99 دولارات شهريا.

وإلى جانب خدمتها المدفوعة، تقدم سبوتيفاي نسخة مجانية من خدمتها مدعومة بالإعلانات لاستقطاب المستخدمين. في حين لا توفر آبل نسخة مدعومة بالإعلانات لكن في المقابل تعرض فترة مجانية لتجريب الخدمة مدتها ثلاثة أشهر لجذب الزبائن.

وبحسب كيو فإن لدى آبل حاليا ثمانية ملايين مشترك في تلك المرحة التجريبية، وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة عن عدد المستخدمين في المرحلة التجريبية لخدمتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 38 مليون مشترك بخدمة موسيقى آبل المدفوعة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق