سنابشات وإنستغرام تزيلان "غيفي" من تطبيقيهما

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في وقت سابق هذا العام، دمجت كل من سنابشات وإنستغرام خدمة "غيفي" الشهيرة للصور المتحركة "جي آي أف" (gif) في تطبيقيهما، ليتيحا للمستخدمين إضافة ملصقات متحركة إلى منشوراتهم وقصصهم، لكن كلتا الشبكتين الاجتماعيتين أزالتا الآن هذا الدمج بعد اكتشاف صورة متحركة تتضن إساءة عرقية.

وأصدرت سنابشات وإنستغرام بيانات بهذا الشأن قالتا فيها إنهما ألغتا دمج غيفي تماما حتى تكمل الشركة تحقيقها.

وقال متحدث باسم سنابشات: أزلنا صور "جي آي أف" وعطلنا غيفي حتى نضمن عدم تكرار ما حصل مجددا، بينما ننتظر فريق "غيفي" كي ينظر في المسالة.

وكرر متحدث باسم إنستغرام ما سبق، وأضاف "ليس لمثل هذا النوع من المحتوى مكان في إنستغرام. أوقفنا دمج غيفي بتطبيقنا في حين يحققون في المسألة".

والصورة موضع الجدل تشير إلى "عداد الموت" مع استخدام إساءة عرقية، وتم اكتشافها ومشاركتها على تويتر بواسطة أحد المستخدمين، وبعد فترة وجيزة من اكتشافها عطلت سنابشات وإنستغرام دمج غيفي بشكل كامل.

وبالنسبة لدورها في القصة، قالت شركة غيفي إنها أزالت على الفور الصورة بعد اكتشافها، مؤكدة أنها تنتهك إرشادات المحتوى الخاصة بها, وأن الصورة تسربت إلى خدمتها نتيجة ثغرة في "مرشحات المحتوى المعتدل".

وأكدت غيفي أنها أصلحت الثغرة وتجري عملية إعادة تعديل لجميع ملصقات "جي آي أف" في تطبيقها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سنابشات وإنستغرام تزيلان "غيفي" من تطبيقيهما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق