مخترع الويب: يجب تنظيم جوجل وفيسبوك حتى لا يتحول الإنترنت إلى ساحة إجرام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طالب السير تيم بيرنرز-لى مخترع الإنترنت، بضرورة تنظيم شركات التكنولوجيا الكبرى بشكل أفضل لمنع اساءة استخدام الإنترنت على نطاق واسع، إذ أعرب عالم الكمبيوتر البالغ من العمر 62 عامًا عن مخاوفه فى رسالة مفتوحة بمناسبة عيد ميلاد الشبكة العنكبوتية التاسع والعشرين.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، اتهم بيرنرز لى عمالقة التكنولوجيا بنشر معلومات مضللة، والمساعدة فى شن حملات إعلانية سياسية مشكوك فيها، والتسبب فى فقدان الناس السيطرة على بياناتهم الشخصية.

وكتب بيرنرز-لى فى رسالة مفتوحة: "فى السنوات الأخيرة، رأينا انتشار نظريات المؤامرة على منصات التواصل الاجتماعى، وحسابات تويتر و فيس بوك المزورة التى تثير التوترات الاجتماعية ، والجهات الفاعلة الخارجية التى تتدخل فى الانتخابات، وسرقة المجرمون لمجموعة من البيانات الشخصية".  

وقال إن تركيز القوة بين عدد صغير من المنصات، بما فى ذلك تويتر وفيس بوك وجوجل، قد تسبب فى تفاقم هذه المشاكل، إذ تتحكم هذه الشركات فى الأفكار والمشاهدات التى يتم تبادلها ومشاركتها.

وقال بيرنرز-لى برسالته: "ما كان يمثل فى الماضى مجموعة غنية من المدونات والمواقع الإلكترونية تم ضغطها لصالح عدد قليل من المنصات المهيمنة، إذ تعزز الشركات الأكبر على الإنترنت قوتها من خلال شراء ابتكارات جديدة وصيد المواهب الأولى فى الصناعة، مما يجعل من الصعب على الآخرين المنافسة".

وأضاف: "الإطار القانونى أو التنظيمى الذى يساهم فى تحقيق الأهداف الاجتماعية قد يساعد فى تخفيف هذه التوترات، فمحاولة تنسيق قطاع التكنولوجيا بتطلب إجراء مشاورات مع مجموعة متنوعة من الأشخاص من المجتمع المدنى والأوساط الأكاديمية والحكومة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مخترع الويب: يجب تنظيم جوجل وفيسبوك حتى لا يتحول الإنترنت إلى ساحة إجرام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق