مسبار Opportunity يلتقط صورة "سيلفى" بمناسبة قضاء 5 آلاف يوم على المريخ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

احتفل مسبار ناسا " Opportunity " بقضاء خمسة آلاف يوم على سطح كوكب المريخ من خلال التقاط صورة "سيلفى" هى الأولى من نوعها، حيث سبق والتقط المسبار العديد من الصور التقطت ولكن باستخدام كاميرا بانورامية موجودة على رأسه.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "Space" الأمريكى، قال مسئولين من ناسا إنها المرة الأولى التى يقوم فيها مسبار Opportunity الذى يعتمد عليه العلماء فى الحصول على صور من المريخ بتصوير نفسه.

وقال مسؤولو وكالة ناسا فى وصف الصورة، إن جهاز التصوير عبارة عن كاميرا ثابتة التركيز مثبتة فى نهاية ذراع الروبوتى الآلى للمسبار، والذى صمم للتفتيش الدقيق فى الصخور والتربة والأهداف الأخرى على الكوكب الأحمر.

والصورة تتألف من مجموعة صور متعددة تم التقاطها فى "سول 5000 و 5006" من مهمة Opportunity، وسول هو يوم المريخ الذى يمتد لحوالى 40 دقيقة أطول من يوم الأرض، وكان يوم سول 5000 للمسبار يقابل 16 فبراير هنا على كوكبنا.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسبار Opportunity يلتقط صورة "سيلفى" بمناسبة قضاء 5 آلاف يوم على المريخ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق