باراك أوباما: على فيس بوك وجوجل تحمل المسئولية تجاه المجتمع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تحدث الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما فى مؤتمر سلون للألعاب الرياضية فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لكن خطابه لم يكن عبارة عن تحليلات رياضية، بل تحدث بشكل مطول عن الدور الذى تلعبه شركات التواصل الاجتماعى فى الانقسام السياسى، وقال إنه يعتقد أن المنصات الاجتماعية الكبيرة، بما فى ذلك جوجل وفيس بوك وتويتر وغيرها، هى جزء من المجتمع الأمريكى، ويجب أن تتصرف وفقا لهذا.

 

وأضاف أنها ليست مجرد منصات وشبكات اجتماعية بل إنهم يشكلون ثقافة المجتمع بشكل واسع، وأشار إلى أن المجتمع الأمريكى لديه أساسيات مختلفة بشكل كامل، فليست وجهات النظر هى المختلفة فحسب، بل الحقائق أيضا مختلفة، وقال إنه على سبيل المثال "فوكس نيوز" و"نيويورك تايمز" لا يصفان الحدث بنفس الشىء، وفى بعض الحالات، لا يتحدثون عن الشىء نفسه، ولذلك من الصعب جدا معرفة كيف ستعمل الديمقراطية على المدى الطويل فى تلك الظروف.

 

وفيما يتعلق بتدخل الحكومة فى أعمال شركات وسائل الإعلام الاجتماعية، أشار إلى أن بلدان أخرى مثل الصين لديها وسائل الإعلام التى تسيطر عليها الحكومة بشكل كامل، لكن هذا ليس هو المجتمع الذى يرغب فى أن يعيش فيه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان باراك أوباما: على فيس بوك وجوجل تحمل المسئولية تجاه المجتمع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق