تكنولوجيا / المصرى اليوم

دراسة: المال يستطيع شراء السعادة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال باحثون من جامعة «بوردو» الأمريكية أن المال يستطيع شراء السعادة عبر تغييره لمستويات الرفاهية والراحة التى يشعر بها الفرد.

وأشارت الدراسة المنشورة أمس في مجلة «نيتشر- هيومان بيهافير» أن الشعور بالسعادة يتعلق بقييم أثر الحياة، فالتحمس والارتياح ومقارنة الشخص لنفسه بالأخرين كلها أمور قد تسهم في جعل الشخص أكثر سعادة أو تعاسة.

وبحسب البحث، فإن المبلغ الكافي للشعور بالسعادة –والذي يُمثل نقطة الدخل المثالية- هو 95 ألف دولار في السنة – مليون 600 ألف جنيه مصري تقريبًا.

وبحسب لويس تاي، الأستاذ المساعد في جامعة بوردو، وأستاذ علوم النفس، فإن البحث استند إلى بيانات من استطلاع جالوب العالمي شمل أكثر من 1.7 مليون شخص من 164 بلدًا، قالوا إن الرضا عن الحياة والرفاه يستند إلى قوة قدرتهم الشرائية.

وجاء في الدراسة أن زيادة الدخل عن مبلغ الـ95 ألف دولار سنويًا لا يقترن بزيادة السعادة على الأطلاق.

وأشار الباحثون أن استيفاء متطلبات الحياة الأساسية، وشراء بعض وسائل الراحة، وتأمين المستقبل الصحي، كلها أمور من شأنها زيادة مستويات السعادة عن الأشخاص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دراسة: المال يستطيع شراء السعادة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا