ثغرة خطيرة تؤثر على أجهزة لاب توب لينوفو وتسمح بسرقة بيانات المستخدمين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أصلحت شركة لينوفو ضعف شديد الخطورة فى مجموعة أجهزة لاب توب متعددة من إنتاجها، وهذا الضعف سمح للقراصنة بالدخول المادى على الأجهزة والحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى ويندوز وغيرها من البيانات الحساسة.

ضعف أجهزة لاب توب لينوفو

وذكرت التقارير من arstechnica أن الضعف تم العثور عليه داخل  Fingerprint Manager Pro الذى يتم تثبيته عادة على أجهزة لاب توب ThinkPadو ThinkCentreو  ThinkStation، وتم استغلال خوارزمية التشفير الضعيفة التى تجعل من الممكن للهاكرز قراءة بيانات اعتماد تسجيل الدخول وبيانات بصمات الأصابع، وأثر الضعف فقط على نظام التشغيل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1، ولكن أجهزة لاب توب لينوفو التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 لا تتأثر لأنها تستخدم دعم ميكروسوفت الأصلى.


أجهزة لاب توب لينوفو المصابة

 

وقال مسؤولو لينوفو إنه تم التعرف على الضعف، وتعمل الشركة على تشفير البيانات الحساسة المخزنة من قبل لينوفو فينجربرينت ماناجر برو، بما فى ذلك بيانات اعتماد تسجيل الدخول ويندوز وبيانات بصمات الأصابع المستخدمين، وحثت المستخدمين على التحديث  إلى الإصدار 8.01.87.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ثغرة خطيرة تؤثر على أجهزة لاب توب لينوفو وتسمح بسرقة بيانات المستخدمين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق