تكنولوجيا / اليوم السابع

وول ستريت جورنال: كوالكوم تحصل على موافقة لشراء شركة NXP بـ39 مليار دولار

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف تقرير حديث لصحيفة وول ستريت جورنال عن أن شركة كوالكوم، المصممة لشرائح الذكية المستخدمة فى غالبية الهواتف الذكية، بصدد الحصول على الموافقة من المنظمين الأوروبيين لشراء شركة NXP المطورة لأشباع الموصلات، بسعر 39 مليار دولار.

ومن أجل الحصول على هذه الموافقة، كان على كوالكوم الموافقة على شروط معينة، فعلى سبيل المثال، فإن الشركة لا يمكنها شراء براءات الاختراع الأساسية لـ NXP، كما على كوالكوم ضمان استخدام المنتجات المنافسة لتقنيات NXP.

وقد اقترحت كوالكوم الصفقة فى أكتوبر 2016، وفى نوفمبر الماضى أصبحت كوالكوم فى حد ذاتها هدف للشراء، بعد أن  تقدمت شركة برودسوم بصفقة لشراءها، وقد أعطت الوكالات الأمريكية بالفعل كوالكوم الضوء الأخضر لشراء NXP، وبعد موافقة الاتحاد الاوربى المتوقعة، ستحتاج الصفقة من الوكالات الصينية التوقيع عليها.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان وول ستريت جورنال: كوالكوم تحصل على موافقة لشراء شركة NXP بـ39 مليار دولار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا