تكنولوجيا / اليوم السابع

قائمة بهواتف أندرويد حصلت على تحديث لمواجهة ثغرات Meltdown وSpectre

  • 1/2
  • 2/2

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

جوجل من الشركات التى استجابت سريعا لحماية هواتف أندرويد التابعة لها بمجرد الكشف عن وجود ثغرات أمنية داخل المعالجات التى تصنعها شركات متعددة على رأسها "إنتل"، والتى تحمل اسم Meltdown و Spectre، وأوضحت الشركة أن التصحيح الأمنى الخاص بشهر يناير شمل بعض المزايا التى تتصدى لمخاطر هذه الثغرات، وقالت إنها أصدرت تصحيحات لشركاء أندرويد.

هواتف أندرويد

ولكن المستخدمين حول العالم لا يعرفون ما إذا كانت تلك التحديثات وصلت لهواتفهم أم لا، وخاصة وأنه لن يتم تحديث العديد من الأجهزة القديمة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، سواء هواتف ذكية أو تابلت، وفحصت شركة التجارة الإيطالية "ريكومبرو" وثائق الدعم من أبرز شركات أجهزة اندرويد للتحقق من الأجهزة التى سيتم تحديثها والأجهزة الأخرى التى لن تتلقى التحديث.


هواتف اندرويد

 

هواتف أندرويد تم تحديثها

وصل تحديث أندوريد لأجهزة سامسونج Galaxy S6و Galaxy S7و Galaxy S8 وNote 5/Edgeو 8Note و Tab S3، ولكنه لن يصل إلى  S4 و S5، وNote 4/Edge،  Tab 2, Tab 3، Tab 4، Tab S و Tab S2.

ومن أجهزة هواوى وصل إلى MATE 8 و 9 و 10، و P8 LITE و P 9 و P10، ومن LG وصل إلى V10 و V20، و V30، وq6 و q8، بالإضافة إلى g6 و g5.

 

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان قائمة بهواتف أندرويد حصلت على تحديث لمواجهة ثغرات Meltdown وSpectre ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا