شركات السيارات بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 مشاركة مئات الشركات من مختلف أنحاء العالم التي استعرضت أحدث ما توصلت إليه من تقنية، وقد استعرضنا في الجزيرة نت في اليومين الماضيين بعض أبرز المنتجات في هذا المعرض، وسنتحدث هنا عن شركات السيارات التي تسعى لدمج أحدث التقنيات في مركباتها أو استعراض أبرز تقنياتها.

شركة فورد الأميركية للسيارات، قالت إنها ستتعاون مع شركة كوالكوم المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية، لتزويد سياراتها بنظام "اتصال من المركبة إلى أي شيء" (V2X).

وتعمل التقنية من خلال اتصال خلوي للمساعدة في تحديد أوضاع القيادة الخطرة، وحالة إشارات المرور، وأي شيء آخر قد يحدث على الطرق ويمكن أن يعرض السائق للخطر.

من جهتها قالت شركة أمازون إنه سيتم دمج مساعدتها الصوتي "أليكسا" في بعض مركبات تويوتا وليكزس بالولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.

وسيتمكن السائقون باستخدام الأوامر الصوتية من قفل السيارة عن بعد، وتشغيل الموسيقى، والعثور على توصيات بالمطاعم القريبة، ومعرفة الاتجاهات.

أما شركة هوندا اليابانية فتخطت استعراض مركباتها لتستعرض عوضا عن ذلك أربعة روبوتات، من بينها الروبوت "3E-D18" وهو مركبة ذاتية القيادة للطرقات الوعرة، تبدو شبيهة بالدراجات رباعية العجلات ولكن دون مقود أو مقعد.

وهناك أيضا الروبوت "3R-B18"، وهو كرسي متحرك روبوتي يمكن استخدامه داخل المباني أو خارجها، ومن خلال ملحق إضافي يتحول من كرسي متنقل إلى عربة متحركة لحمل الأمتعة أو عربة أطفال.

يذكر أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 انطلق الثلاثاء الماضي وسيختتم مساء غد الجمعة حسب التوقيت المحلي لمدينة لاس فيغاس الأميركية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان شركات السيارات بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق