الرياضة / الحكاية

بالفيديو.. الدنمارك تعاقب أيرلندا بخماسية وتنتزع بطاقة التأهل لروسيا

أكمل منتخب الدنمارك عقد المتأهلين لكأس العالم 2018 بروسيا عن القارة الأوروبية بعدما قلب الطاولة على منتخب جمهورية أيرلندا أمام جماهيره، وأمطر شباكه بخمسة أهداف لواحد، خلال مباراة إياب الملحق الأوروبي التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "أفيفا ستاديوم" بالعاصمة دبلن.

 

وبعد أن تقدم بهدف مبكر عبر شان دوفي بعد 6 دقائق من صافرة البداية برأسية مستغلا حالة عدم التفاهم بين كاسبر شمايكل والدفاع، تراجع لاعبو منتخب أيرلندا بصورة غير مبررة لمناطقهم ومنحوا السيطرة طواعية على الكرة للضيوف.

 

وكان منطقيا أن يسفر هذا الضغط والسيطرة عن تسجيل هدف وهو ما حدث في الدقيقة 29 عبر أندرياس كريستينسن الذي استغل ارتباك دفاع أصحاب الأرض وأسكن الكرة في الشباك.

 

ولم يتأخر الهدف الثاني سوى 3 دقائق فقط بتسديدة رائعة من كريستيان إريكسن ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى.

 

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق الضيوف وتمكنوا من إضافة هدف الاطمئنان في الدقيقة 63 بأقدام النجم إريكسن مجددا وبتسديدة يسارية مقوسة مرت على يمين دارين راندولف.

 

لم يكتف الفريق الدنماركي بذلك بل أضاف هدفا رابعا ومن جديد عبر المتألق أريكسن بهدفه الشخصي الثالث "هاتريك" في الدقيقة 74 بتسديدة قوية من داخل المنطقة اكتفى راندولف بمشاهدتها وهي تهز الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة اختتم نيكلاس بيندتنر خماسية الضيوف من علامة الجزاء.

 

يذكر أن مباراة الذهاب بين الطرفين منذ أيام في كوبنهاجن انتهت سلبية ليحجز بذلك المنتخب الإسكندنافي بطاقة السفر لروسيا، للمرة الخامسة في تاريخه، ويعود لهذا المحفل الكروي بعد غياب ثمان سنوات منذ 2010 بجنوب أفريقيا.

 

في المقابل، فشل "الجيش الأخضر" في الظهور مجددا بالمونديال منذ 16 عاما عندما شارك لآخر مرة في نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

وأكمل منتخب الدنمارك بذلك عقد المتأهلين عن القارة العجوز، ويحجز البطاقة الـ30 بين جميع المنتخبات المتأهلة.

=

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. الدنمارك تعاقب أيرلندا بخماسية وتنتزع بطاقة التأهل لروسيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا