الرياضة / بوابة الشروق

وزير الرياضة يشهد جلسة «مستقبل الاستثمار الرياضي» ضمن فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

 شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، جلسة "مستقبل الاستثمار الرياضي"، ضمن فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي الرابع"، المنعقد تحت شعار "مصر.. طريق المستقبل الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل" خلال الفترة 12-14 نوفمبر الجاري.

 حضر الجلسة كل من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف،  المهندس فرج عامر عضو  مجلس النواب رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، الدكتور مصطفى عزام مدير الاستثمار بالاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمد كامل رئيس شركة "برزينتيشن"، والدكتور سعد شلبي خبير التدريب والاستثمار الرياضي، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ولفيف من النقاد الرياضيين، وأدار الجلسة الإعلامي عمرو خفاجي.

 وأوضح المهندس خالد عبد العزيز أن قانون الرياضة الجديد يشجع مشاركة القطاع الخاص فى الاستثمار الرياضي حيث يسمح للأندية الخاصة أن تشارك باسمها فى مختلف منافسات الاتحادات الرياضية، والمساهمة فى تطوير البنية الأساسية، كما أن القانون يساعد على فتح الباب أمام الرعاة لدعم الاتحادات الرياضية المختلفة حتى تستطيع الاتحادات الإنفاق على أنفسها مما يساهم فى التخفيف عن موازنة الدولة، بالإضافة إلى رعاية الموهوبين واكتشافهم، وإنشاء مركز للتحكيم الرياضي لتسوية المنازعات.

 وأكد وزير الرياضة على أهمية خلق مناخ مناسب وجاذب للاستثمار الرياضي، مشيرا أن مصر فى حاجة إلى إنشاء مصانع للأدوات والمواد الرياضية، حيث ارتفاع عدد المستخدمين لتلك الأدوات وممارسى الرياضة، مع إمكانية تصدير الفائض من الإنتاج.

 ومن جانبه، تحدث المهندس فرج عامر  عن قانون الرياضة الجديد، قائلاً:" أن أكبر حوار مجتمعي في أي قانون يُصدر قد حدث في لجنة الشباب والرياضة حول قانون الرياضة الجديد قبل إصداره حيث تمت مخاطبة جميع الهيئات الرياضية وتم تلقى العديد من الاقتراحات"، مشيرا أن القانون قد أجمع عليه الجميع  عند إصداره، ونال تقدير  وإشادة اللجنة الأوليمبية الدولية.

 ووصف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الاستثمار الرياضي "بالكنز الذي لا يعرفه المصريون بعد"، فهو يتجاوز نسبة 20% فى الدول الأوروبية، وأكثر الأرباح تتحقق من خلال الاستثمار الرياضي، مبينا أن هناك 9 مواد فى قانون الرياضة الجديد تساهم فى تفعيل الاستثمار الرياضي بشكل كبير، معلنا أن "قضية الاستثمار الرياضي" مدرجة ضمن أجندة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب حيث سيتم خلال الفترة المقبلة عقد مجموعة من جلسات الاستماع لأكبر الخبراء فى مجال الاستثمار والعمل على تلقي المقترحات والرغبات فى مجال الاستثمار، والعمل على تذليل العقوبات أمام بعض الأندية الرياضية.

 فيما استعرض المهندس شريف حبيب رئيس نادى المقاولون السابق تجربة احتراف "محمد صلاح" لاعب ليفربول الإنجليزى ونجم منتخب مصر، ودور نادى المقاولون أنذاك فى دعم اللاعب ورعايته وتشجيعه على الاحتراف الخارجي كنوع من أنواع الاستثمار الرياضي، مطالباً بتطبيق دورى المحترفين ووجود شركات متخصصة فى كرة قدم.

 وأكد محافظ بنى سويف على دور الإستادات فى الاستثمار الرياضي من خلال إقامة الفعاليات الرياضية المختلفة بها وبيع تذاكر المباريات.

 يذكر أن المؤتمر قد تضمن 6 جلسات عامة تناولت "قضايا الاستثمار والتنمية المستدامة، والتنمية العمرانية والتطور المجتمعي، والتمويل والصناعات المتوسطة والصغيرة، وتعميق الصناعة من أجل التصدير، والطاقة مستقبل التنمية، والبنية الرقمية والإصلاح الإداري"، كما تضمن المؤتمر  جلسات قطاعية متخصصة فى الموضوعات المتعلقة بالزراعة، والثروة الحيوانية والسمكية، وملف النقل واللوجستيات، ومستقبل صناعة الحديد، وملف استرداد الأراضي، بالإضافة إلى جلسة مستقبل الاستثمار الرياضي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الرياضة يشهد جلسة «مستقبل الاستثمار الرياضي» ضمن فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا