الرياضة / العربية نت

مصر تتعادل مع غانا في ختام تصفيات المونديال

أنهت مصر التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 لأول مرة منذ 28 عاما مشوارها بالتصفيات بالتعادل 1 - 1 مع مضيفتها غانا يوم الأحد.

ورفعت مصر، التي بلغت النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها الجولة الماضية، رصيدها في المجموعة الخامسة إلى 13 نقطة بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني وست عن غانا و11 عن الكونغو متذيلة الترتيب.

ومنح الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر الفرصة للعديد من البدلاء بينهم محمود عبد الرازق "شيكابالا" جناح الرائد السعودي الذي وضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 61 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة من محمود حسن "تريزيغيه".

لكن إدوين جياسي أدرك التعادل سريعا بعدها بثلاث دقائق من تسديدة بدلت اتجاهها بعد الارتطام بأحد المدافعين.

وغاب محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وهداف المنتخب المصري عن التشكيلة من أجل منحه المزيد من الراحة ودفع كوبر بالحارس شريف إكرامي والمدافعين أحمد المحمدي وكريم حافظ ولاعبي الوسط سام مرسي وشيكابالا ورمضان صبحي والمهاجم عمرو مرعي في التشكيلة الأساسية.

وجاءت أخطر فرصة لمصر في الشوط الأول بالدقيقة 42 عندما مرر صبحي لتريزيغيه المندفع من الخلف ليسدد بقوة نحو المرمى لكن ريتشارد أوفوري حارس غانا حول الكرة إلى ركنية.

وانتفض أصحاب الأرض في الشوط الثاني لكن المدافع علي جبر كاد أن يسجل في الدقيقة 49 لكنه سدد في يد أوفوري من مدى قريب.

وضغط منتخب غانا في الدقائق الأخيرة من المباراة وتألق إكرامي حارس الأهلي وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة.

وتعادلت الكونغو 1 - 1 على أرضها مع أوغندا في المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها.

وتقدم مارفين بودري للكونجو بعد عشر دقائق من البداية لكن ميلتون كاريسا تعادل بعدها بدقيقة واحدة لأوغندا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر تتعادل مع غانا في ختام تصفيات المونديال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا العربية نت

قد تقرأ أيضا