الرياضة / بوابة الشروق

الزمالك يختبر قوته أمام بتروجيت بالدورى اليوم

يسعى الزمالك إلى مواصلة انتصاراته فى بطولة الدورى عندما يلتقى مع بتروجيت فى السادسة من مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن الأسبوع الثامن للمسابقة.

ويسعى الزمالك لاستثمار الدفعة المعنوية التى حصل عليها من فوزه فى الجولة السابقة على وادى دجلة بثلاثة أهداف دون مقابل، وذلك للتقدم خطوة فى جدول المسابقة وتعويض ما فاته، بعد خسارة تسع نقاط حتى الآن.

ويحتل الزمالك المركز الخامس فى الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلى المتصدر، بينما يحتل بتروجيت المركز السادس برصيد 10 نقاط. وشهدت تدريبات الزمالك الأخيرة ارتفاعا فى الروح المعنوية للاعبين، بعد الخروج من النفق المظلم عقب الخسارة الثقيلة أمام سموحة، وقبلها الفشل فى تحقيق الفوز لمباراتين متتاليتين مكتفيا بالتعادل مع إنبى وطنطا، وابتعاد الفريق مبكرًا عن المنافسة على اللقب.

ويأمل المونتينيجرى نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفنى للزمالك، فى استثمار الدفعة المعنوية التى حصل عليها الفريق عقب الفوز على وادى دجلة، فى استمرار الأداء القوى وتحقيق فوز مقنع قبل توقف مسابقة الدورى بسبب ارتباط المنتخب الوطنى بخوض مباراة غانا فى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وقرر المدير الفنى للزمالك الاستقرار على بدء مباراة اليوم بنفس تشكيل مباراة وادى دجلة رافضا إجراء أى تعديلات»، وسيشارك الحارس محمود عبدالرحيم «جنش» على حساب أحمد الشناوى الذى غاب عن التدريبات لنحو عشرة أيام بسبب مرضه وهو ما كان مثار خلاف بين أعضاء الجهاز الفنى حتى المران الأساسى للفريق أمس على استاد القاهرة.

ومن المنتظر أن يكون تشكيل الزمالك على النحو التالى: محمود عبدالرحيم «جنش» فى حراسة المرمى، وفى الدفاع مؤيد العجان وعلى جبر ومحمود علاء وحازم إمام، وفى الوسط أحمد داوودا وطارق حامد ومحمد أشرف «روقة»، وفى الهجوم الثلاثى أحمد مدبولى وعبدالله جمعة والكونغولى كاسونجو. وأحرز الزمالك حتى الآن عشرة أهداف بالمسابقة، منها أربعة أهداف للاعب الوسط محمد أشرف «روقة» هداف الفريق.

وعقد نيبوشا جلسة مع لاعبى الزمالك جلسة قبل المران الأخير للفريق أمس على استاد القاهرة، أكد خلالها أنه يدرك جيدا صعوبة مباراة اليوم، خاصة وأنها تأتى أمام منافس عادة ما يقدم أفضل ما لديه أمام الزمالك، بغض النظر عن نتائجه فى المسابقة أمام الفرق الأخرى

وأشار نيبوشا إلى أن هدفه الأساسى هو الفوز فقط وحصد النقاط الثلاث، وأنه يثق فى قدرات اللاعبين بعد علاج الأخطاء الدفاعية التى شهدها اللقاء الماضى أمام وادى دجلة رغم الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وأضاف نيبوشا، أن الزمالك سوف يظهر أمام بتروجيت بمستوى أفضل من المباراة السابقة، مشددا على أن إمكانيات اللاعبين تؤهلهم للظهور بمستوى أفضل مما قدموه بكثير.

وأكد نيبوشا أن كل ما ينشر عن مطالبته باستبعاد لاعبين من الفريق فى شهر يناير كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة، وقال نيبوشا «أنا أتحدث عن لاعبى الفريق بطريقة جيدة ولم أتحدث عنهم بسوء أبدا».

وتابع «أتعحب من الذين يدعون أننى سأستبعد لاعبين بعينهم مثلما أشاعوا عن كابوريا فأنا لا أتحدث مع المقربين أو البعيدين عن لاعبى الزمالك وكل ما ينشر كذب وعليهم أن يتحروا الدقة بدلا من نشر الشائعات».

واختتم المدير الفنى تصريحاته مؤكدا أن تركيزه مع الفريق حاليا، وأنه مقتنع بأن الزمالك يضم أفضل اللاعبين وعلاقته بهم على أعلى مستوى.

فيما حرص طارق يحيى، المدرب العام للفريق، على عقد جلسة وديه، قبل انطلاق المران مع مهاجم الفريق باسم مرسى، حيث حرص المدرب العام على توجيه بعض التعليمات والنصائح لمهاجم الفريق، لتنفيذها خلال اللقاءات المقبلة فى ظل ابتعاده عن مستواه وتفضيل المدير الفنى إشراك الكونغولى كاسونجو بدلا منه.

على الجانب الآخر، يتطلع المدير الفنى لفريق بتروجيت محمد يوسف، لمواصلة الانتصارات عقب فوزه فى الجولة السابقة على النصر بهدفين نظيفين عقب التعادل فى أكثر من مباراة. وعقد يوسف جلسة مع لاعبيه قبل المران الأخير أمس، أكد خلالها سعيه لتحقيق الفوز فقط والحصول على الثلاث نقاط.

وأضاف يوسف للاعبيه: «الدورى هذا الموسم يشهد نتائج عجيبة على غير العادة، كما أن الزمالك خرج من فترة النتائج السيئة بالفوز على وادى دجلة، ولكن طموحنا مشروع لتحقيق الفوز».

واختتم «سنعمل على نقاط قوة وضعف الزمالك وأتمنى أن يكون التوفيق بجانبنا لنحصد النقاط الثلاث من المباراة، الفريق الذى يحظى بتركيز كبير طوال التسعين دقيقة وينفذ تعليمات المدرب سيحقق الفوز».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الزمالك يختبر قوته أمام بتروجيت بالدورى اليوم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا